اعرفي أهم ٨ نصائح للحفاظ علي صحتك ولتجعلك أصغر سنا

اعرفي أهم ٨ نصائح للحفاظ علي صحتك ولتجعلك أصغر سنا

يبحث الجميع عن طرق وحيل لتجعلهم يبدون أصغر سنا فتعتبر فترة الشباب من أجمل وأنقى الفترات في حياة الإنسان حيث يتمتع خلالها بكامل صحته وعافيته ومع مرور الوقت والتقدم فالعمر يتخلى الإنسان عن عاداته الصحية مما يجعله عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة وتحمل عبء الحياة وضغوطاتها ويصبح أكبر من عمره.
نصائح لتبدو أصغر سنا

نصائح لتبدو أصغر سنا

•   منع السكر الأبيض،  حيث إن السكر الأبيض يعتبر من أول مسببات بثور الشباب،  ويعتبر سبب رئيسي في تصلب الشرايين وأمراض القلب ومرض السكري،  وأيضا يضعف المناعة،  فمنع تناول السكر الأبيض يساعد في تجنب زيادة الوزن والإصابة بأمراض عديدة والحفاظ على البشرة فتبدو أصغر سنا.
•   التخلص من الوزن الزائد،  حيث إن الوزن الزائد يعطي مظهر أكبر سنا ويصبح الإنسان عرضة أكثر للإصابة بالأمراض فالمواظبة على ممارسة الرياضة والتخلص من الوزن الزائد يعطي مظهر أصغر سنا.
•   ممارسة الرياضة،  فالرياضة مهمة جدا لبناء الجسم وحمايته من مختلف الأمراض مثل الزهايمر وتصلب الشرايين فالفارق كبير بين من يمارسون الرياضة باستمرار ومن لا يمارسونها في الصحة والمظهر أيضا حيث يبدون أصغر سنا من غيرهم.
•   النوم السليم المنتظم،  يساعد النوم المنتظم في استرخاء وهدوء الأعصاب وزيادة التركيز فالنوم المبكر وبالتالي الاستيقاظ المبكر من أهم أسباب الصحة النفسية والجسدية فالفترة الليلية هي من أهم الفترات المهمة للجسم لتجديد الخلايا فيصبح الجسم صحي أكثر فيبدو أصغر سنا وأيضا يساعد تجديد الخلايا في سهولة التخلص من الوزن الزائد.
•  التخلص من الضغوط النفسية،  حيث تعتبر الضغوط النفسية من أهم أسباب عدم التوازن في هرمونات الجسم مما يسبب مشاكل في وظائف الجسم وأجهزته المختلفة مثل الكبد والكلي ويضعف المناعة وأحيانا يصل بالإنسان إلى الاكتئاب،  فالعلاقات الاجتماعية السليمة من أهم أسباب النجاح والحفاظ على الصحة ومظهر أصغر سنا. 
•   قلة الأكل وكثرة الشرب،  فتقليل الطعام والإكثار من تناول الماء والمشروبات المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر من أهم الأسباب الصحية لحياة أفضل حيث إن أثبتت بعض الدراسات أن امتناع الجسم عن تناول الطعام يزيد من تجديد الخلايا الميتة وزيادة المناعة وسهولة تدفق الدم في الشرايين مما يحميه من الأمراض ويجعله يبدو أصغر سنا.
• المكملات الغذائية،  فتعويض الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لبناءة والحفاظ عليه وعلى وظائفه مثل الزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم والاوميجا ٣ وغيرهم من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ليحافظ على خلاياه وأجهزته يساعد على الحفاظ على الصحة وإظهار الجسم بمظهر أصغر سنا.
• العناية بالبشرة،  المواظبة علي تنظيف البشرة من الشوائب وترطيبها وتغذيتها والحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة يحافظ عليها من التشقق والترهل وعلامات التمدد فتبدو صافية جميلة أصغر سنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *