استعيدي جمال ونضارة وجهك ماسكات طبيعية من مطبخك بأقل التكاليف ونصائح

استعيدي جمال ونضارة وجهك ماسكات طبيعية من مطبخك بأقل التكاليف ونصائح

استعيدي جمال ونضارة وجهك وصفات طبيعية من مطبخك، تشتكي جميع البنات من فترات تجد بشرتها بها جافة وغامقة وغير نضرة. فتذهب للبحث عن منتجات لعلاج وتفتيح البشرة وإرجاع نضارتها وإشراقها من جديد، ولكن المنتجات الكيميائية تضر البشرة أكثر من معالجتها. وعلي المدي البعيد تظهر لها العديد من المخاطر، ومن الممكن أن تؤدي إلي أمراض جسيمة. لذا سنعرض لك اليوم وصفات طبيعية من داخل مطبخك تساعدك في استعادة الحيوية و النضارة والجمال واللمعان لبشرتك. وبدون أي أضرار، وغير مكلفة أيضا .

استعيدي جمال ونضارة وجهك أولا وصفة لترطيب البشرة

تعمل هذه الوصفة إعطائك بشرة نضرة صافية متألقة، تظهر فيها البشرة خالية من أي دهون أو لمعان.

لتحضير الوصفة : اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 5 ملاعق من الشوفان الجاف (استخدمي محضر الطعام حتى تحصلي على قوام ناعم كالمسحوق). ثم أضيفي ملعقتين من الزبادي. ثم قومي بوضع الخليط علي وجهك واتركيه تقريبا ثلث ساعة. وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ .كما يمكنك التعرف أيضاً على أكلات لتنعيم الشعر

استعيدي جمال ونضارة وجهك ثانيا وصفة للتنظيف العميق للبشرة

تعمل هذه الوصفة علي تنظيف البشرة وتمنع ظهر حبوب بالبشرة، أو أي مشكلة أخري.

لتحضير الوصفة : قومي بهرس ربع كوب من الفراولة واخلطيهم مع نصف كوب من الزبادي ومعلقة من مطحون الأرز. وضعيها علي وجهك واتركيها حوالي 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك جيدا.

ثالثا وصفة للحصول علي بشرة ناعمة جذابة

تعمل هذه الوصفة علي الحد من الالتهاب والاحمرار والتهيج بالبشرة وتعطينا بشرة ناعمة ونظيفة . طريقة التحضير : اهرسي ثمرة أفوكادو في أحد القوالب وأضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من زيت الجوجوبا واخلطي  المكونات جيدًا، ثم قومي بوضع الماسك على وجهكِ لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم قومي بغسل وجهك جيدا.

استعيدي جمال ونضارة وجهك رابعا ووصفة لتفتيح الوجه

تساعد هذه الوصفة على تبييض لون بشرتكِ وعلاج حب الشباب، وتعمل على توحيد لون البشرة والتخفيف من آثار الندوب والتصبغات، طريقة التحضير :امزجي ملعقة كبيرة من مهروس القرع العسلي مع ملعقتين من عصير الليمون ومعلقة من العسل، وضعي الماسك على وجهكِ 10 دقائق تقريبا، ثم قومي بغسل وجهكِ واستمتعي ببشرة نضرة ومشرقة .

أفضل النصائح العامة للحصول على بشرة ناضرة

كما يمكننا أيضاً عرض بعض النصائح البسيطة التي تساعد في الحصول على بشرة ناصعة البياض والنضارة أيضاً. ويجب الالتزام بهذه النصائح مع تنفيذ الوصفات السابقة وهذه النصائح هي:

  • يجب التأكد من تناول غذاء صحي متكامل غني بالعناصر المفيدة.
  • كما يجب تجنب الشعور بالتوتر قدر المستطاع حيث ينتج عنه الحبوب بالبشرة وغيرها من المشاكل.
  • البعد عن التدخين
  • وأيضاً الحفاظ على رطوبة البشرة.

وفي الختام يجب التأكيد إنه حتي تتمكن من الوصول إلي النتيجة المرجوة من الوصفات والخلطات التي تم ذكرها سابقا فلابد من القيام بتناول كميات وافية من الماء. بحيث لا تقل كمية المياه في اليوم عن اثنين لتر في اليوم الواحد، كما يجب أن يتم أحذ القسط الكافي من النوم. وأيضا يجب حتي تحصل على بشرة نقية ونضرة أن تقومي بتناولي وجبات غذائية متكاملة غنية بالعناصر المفيدة للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *