خمس مواصفات يجب توافرها فى مزيل العرق وطريقة عمل مزيل العرق فى المنزل

خمس مواصفات يجب توافرها فى مزيل العرق وطريقة عمل مزيل العرق فى المنزل

مزيل العرق ماهو أنسب نوع لك، وما هى الأشياء التى تضعها فى الحسبان عند شراء مزيل العرق، وطريقة عمل مزيل العرق بنفسك فى المنزل بثلاث مكونات طبيعية، وما هى الأفعال الخطأ التى تصدر منك تبطل فاعليته ويصبح ضار، هذا ما ستعرفة خلال السطور التالية.

عندما تزداد درجة حرارة الجو يؤثر ذلك بالطبع على الجسم ليبدأ الجسم بزيادة حرارته، ويقوم الجسم على إخراج الأملاح الزائدة به لتبريد جسمك ويخرج معها السموم، ويرتبط العرق بهرمون الادرنالين، فعندما نشعر بالقلق أو الخوف يزداد إفراز الادرنالين وبالتالى يزداد كمية العرق الخارجة من جسم الانسان.

والجسم يفقد حوالى لتر من العرق يوميا، وترتكز أكثر كمية من العرق بجسم الإنسان بمنطقة الإبط، حيث بها أكثر من ٥٠٠٠٠ قناة تعرق، وأن شعب الصين لا يعرف مزيل العرق لأن عملية التعرق مرتبطة بالجينات الوراثية وأجداد شعب الصين نشأ فى بيئة باردة ولا يوجد بأجسامهم الجين المسؤول عن التعرق والذى يسمى Acc11 وهذا ما يفسر عدم تعرق شعب الصين.

تفسير عملية التعرق

الجسم به غدتين رئيسيتين مسؤولة عن إخراج العرق الأولى تخرج الأملاح والمياة التى تبرد الجسم لتبريد الجسم والثانية تخرج البروتينات والدهون والسموم التى بالجسم.

والعرق بذاته ليس له رائحة ولكن رائحة العرق تأتى من أن منطقة الإبط من أدفئ المناطق بالجسم وبها بكتريا ومع وجود الماء والأملاح والدهون والبروتينات تعد بيئة خصبة لنمو تلك البكتريا وتكوم البكتريا على تكثير مكونات العرق وتحويلها إلى أحماض وظهور رائحة البكتريا بتلك المنطقة.

وعملية التعرق يمكن التغلب عليها بطريقتين هما: “الأولى” هى سد مسام منطقة الإبط وبالتالى نوقف نمو البكتريا بتلك المنطقة وهى وظيفة مضاد التعرق وهى طريقة غير صحية حيث إن عدم تعرق الجسم وعدم إخراج السموم يضر بالكلى، و”الطريقة الثانية” هى إستخدام مادة تعادل رائحة العرق وتتغلب عليها وتغيرها لرائحة مقبولة وهى وظيفة مزيل العرق وهى طريقة أمنة صحياً.

خمسة مواصفات يجب توافرها فى مزيل العرق

  1. قادر على معالجة رائحة العرق
  2. أن يجعلك تعرق بصورة طبيعية لأن هذة هى الطريقة الصحية لكى يكون الجسم قادر على التخلص من السموم وتبريد درجة حرارته.
  3. عدم أحتوائة على مادة parapenc
  4. عدم إحتوائه على الكحول
  5. عدم إحتوائه على مادة الألمونيوم
صنع مزيل العرق فى البيت
صنع مزيل العرق فى البيت

طريقة عمل مزيل العرق بالمنزل

تستطيع عمل مزيل عرق بنفسك بالمنزل بدون مواد حافظة ولا كيماويات بإستخدام ثلاث مكونات طبيعية هما:

زيت جوز الهند والذى يحتوى على مواد مضادة للبكتريا وهى المسببة لرائحة العرق.

صودا الخبز (البيكربونات) وهى قادرة على تغيير الرقم الهيدروجينى لكى لا تكون البكتريا قادرة على النمو بتلك المنطقة.

النشا لكى تساعد على جفاف هذه التركيبة سريعاً.

الطريقة والمقادير

نأخذ نصف ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من النشا ونخلطهم مع بعض ثم نضع عليهم ملعقة من زيت جوز الهند ونخلطهم جيداً وممكن نضع زيوت عطرية إختياري لتعطينا رائحة جميلة مثل الزيل التجارى فى الأسواق.

إذا كنت لديك حساسية من “صودا الخبز” يمكنك تقليل مقدار الصودا قليل، وإذا كنت ممن لديهم عرق مفرض وغزير يمكنك إستشارة طبيب لوصف علاج لك مناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *