تردد قنوات عين التعليمية الجديد 2021 علي النايل سات

تردد قنوات عين التعليمية الجديد 2021 علي النايل سات

إن تردد قنوات عين التعليمية متوفر الآن وذلك من أجل المتابعة لدروس التعليم التي تقوم قناة عين التابعة للسعودية بتقديمها للطلاب بالمملكة, حيث تقوم تلك القناة التي تتبع وزارة التعليم بالتقديم لدروس بالتعليم لجميع مراحل الدراسة (الابتدائية وكذلك المتوسطة وأيضا الثانوية) في السعودية من خلال 19 قناة للتعليم.

تردد قنوات عين التعليمية

يتم البث للإشارة الخاصة بقنوات التعليم السعودية على قمر عرب سات الصناعي, تلك القنوات التي تم الإطلاق لها من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية, وتوفر هذه القنوات فواصل متنوعة للتعليم من أجل المواد وبجانب ذلك توفر أرشيفا متكاملا لجميع حصص الدراسة ومراحل التعليم الثلاث.

وتقوم تلك القنوات كذلك بالتوفير لسهولة البحث والوصول إلى دروس التعليم, ويمكن للشخص أن يحصل على تردد هذه القنوات من خلال الجدول الآتي

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز معدل التصحيح للخطأ
عرب سات 12437 عمودي (V) 27500 5/6

دروس القناة السعودية عين التعليمية

تم الإصدار القناة التعليمية عين بالسعودية من أجل الاستفادة من الدروس المقدمة من خلالها لكل الإدارات للتعليم في المحافظات والمناطق والأكاديميات وكذلك المدارس بالمملكة العربية السعودية في الخارج والملحقات.

وذلك يأتي من المنطلق الخاص بمساعي الوزارة في التنوع لمصادر التعليم للطلاب والطالبات بالتعليم العام.

موعد البث لبرامج قنوات عين التعليمية

يتم البث للبرامج المختصة بالقنوات التعليمية (عين) بصورة يومية بدءا من الساعة السابعة بالصباح وحتى الساعة التاسعة بالمساء بتوقيت السعودية.

وربما يكون الفرد في حاجة إلى تردد قنوات عين التعليمية من أجل تلك البرامج, وتم التقسيم لتلك القنوات التعليمية على أن يكون 6 منها للمرحلة الابتدائية و3 منها للمرحلة المتوسطة, و10 من أجل المرحلة الثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *