أهم شروط التسجيل في الإسكان التنموي 1443 عبر الانترنت

أهم شروط التسجيل في الإسكان التنموي 1443 عبر الانترنت

 شروط التسجيل في الإسكان التنموي 1442 تهتم دائما المملكة السعودية بعمل أهم المشروعات السكنية التي تفيد جميع أصحاب محدودي الداخل حتى تساعدهم من العيش بحياة أفضل، وبالتالي قامت بوضع بعض الشروط الهامة التي ينبغي توافرها للحصول على مسكن من هذا المشروع، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على شروط التسجيل في الإسكان التنموي 1442.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة طريقة التسجيل في الإسكان التنموي والخطوات المطلوبة وهي كالاتي:

في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الاسكان عبر الإنترنت للتسجيل في الإسكان التنموي.

بعد ذلك تقوم بكتابة البيانات المطلوبة ثم تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح.

بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الجوال الخاص بك ثم تاريخ الميلاد.

تعريف الإسكان التنموي

يعتبر الإسكان التنموي من أهم الخدمات التي يهتم بها الكثير من المواطنين خاصة في الإسكان التنموي لجميع مستفيدي الضمان، مشروع الإسكان هي وحدات يتم تقديمها لجميع مستفيدي الضمان نظراً لظروفهم الصعبة، وبعد استلام الوحدات يتم دفع إيجار لوقت محدد، حيث يتم إعطاء الوحدات السكنية التابعة للإسكان التنموي لجميع المواطنين أصحاب الدخل المنخفض داخل المملكة السعودية من قبل وزارة الاسكان.

خطوات التسجيل في البوابة الإلكترونية للإسكان 

يمكنكم من خلال السطور القادمة تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للإسكان عبر الإنترنت من خلال الخطوات التالية: 

في الخطوة الأولى يتم الولوج إلى الموقع الخاص بوابة الإسكان عبر الانترنت ثم اضغط على تسجيل جديد. 

في الخطوة التالية تقوم إضافة رقم الهوية والاسم ثم تقوم بكتابة رقم الجوال الخاص بك وتحدد تاريخ الميلاد. 

بعد ذلك سوف يصل إليك رقم سري لكي تتمكن من تفعيل الحساب تقوم بإضافته وتقوم بالموافقة علي أن جميع البيانات صحيحة. 

بعد ذلك تقوم بإضافة مكان السكن الحالي وعدد أفراد الأسرة وكافة البيانات التي تتعلق بالداخل والالتزامات المادية المطلوبة منك بشكل شهري ثم تقوم بالضغط علي إرسال الطلب. 

 شروط التسجيل في الإسكان التنموي

سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة شروط التسجيل في الإسكان التنموي التي ينبغي توافرها وهي كالآتي:

أولا ينبغي أن يكون صاحب مقدم الطلب سعودي الجنسية ومتواجد داخل المملكة السعودية بشكل دائم ويتم التأكد بشكل جيد أنه لم يتم حصوله على هذه الخدمه او الاستفاده منها قبل ذلك ويتم دفع مبلغ يصل الى 200 ريال سعودي شهري حتى يتمكن من الحصول على هذا السكن.

من ضمن شروط التسجيل في الإسكان التنموي أن يستفيد من هذا الدعم السكني الأشخاص المسجلين في هيئة الضمان الاجتماعي، وبالتالي لا يوجد لهم أي مصدر رزق آخر جاءنا للحصول على هذا الدعم الذي سوف يتم تقديمه من قبل الدولة.

يتم إعطاء الوحدات السكنية للأشخاص معدومي الدخل وليس لديهم أي مصدر رزق آخر غير وزارة التضامن الاجتماعي حيث يتم دفع 800 ريال سعودي حتى يتمكن من الحصول على هذا السبب حيث يعتبر هذا المشروع من ضمن المشروعات التنموية، التي لا دخل لوزارة التضامن في ظل الأوضاع في الوقت الحالي حيث حددت المملكة السعودية 44 مليون سعودي لكي يتم المساعدة أصحاب الدخل المنخفض في ظل الظروف الصعبة.

 الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يعتبر الإسكان التنموي عبارة عن مشروع قومي يتم تقديمه من قبل المملكة السعودية لجميع أصحاب الدخل المنخفض والمعدوم ويكون مسجل في وزارة التضامن الاجتماعي وينبغي أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية ويتم دفعه مبالغ رمزي إلى الحكومة في مدة محددة حيث قامت وزارة الإسكان بتحديد من 7 الى 10 في المائة من إجمالي المشروعات التي يتم تنفيذها، وتكون تابعة لمشروع الإسكان التنموي الذي يكون خاص فقط لمحدودي الدخل.

 طريقة التسجيل برنامج الإسكان التنموي

يمكنك أيضا أيضا الاستعلام عن الاسكان التنموي برقم السجل، ولكن سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة التسجيل برنامج الإسكان التنموي كالآتي:

أولا يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الاسكان عبر الانترنت ثم تقوم باختيار الخدمات الإلكترونية بعد ذلك تقوم بتحديد تقديم طلب مسكني ثم تقوم بالضغط على صفحة جديدة والتي تتضمن العديد من البيانات الهامة مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وكذلك تاريخ الميلاد ورقم الجوال والتأكد من كتابة جميع هذه المعلومات بشكل صحيح ثم الضغط على كلمة ارسال.

بعد ذلك سوف يتم البدء في مواجهة الطلب الذي قامت بتقديمه من قبل الموظفين وسوف يتم استحقاق المتقدم للدعم السكني وسوف يتم ارسال رسالة نصية على الرقم الذي ادخلته بالتاكيد اذا كنت من المستحقين.

تعليقات

  • انا أرملة محتارة استأجر منزلنا او أستانا ادعم العقاري من الاسكان مع العلم اني ابغاء منزلنا ياويني وخاف ادعم يتأخر او اخذ منزلنا بي اليجار قولو لي أستانا الدعم وبسرعة ابغاء تنوير من الاسكان عشان ادخال العقد في المنصة السكان معا اني مقدمة من سنتين او اكثر ارجاء اراد اسريع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *