وجبة عشاء خفيفة ولذيذة في نصف ساعة فقط مش هتبطلي تعمليها

وجبة عشاء خفيفة ولذيذة في نصف ساعة فقط مش هتبطلي تعمليها

اليوم نقدم لكل زوارنا  الكرام طريقة عمل وجبة عشاء خفيفه بأقل مكونات وبدون مجهود ووجبة تكفي لـ 8 أشخاص،  فكما نعلم تعتبر الوجبات الخفيفة من أكثر المأكولات التى يفضلها الكثير سواء الكبار والصغار، كما ينصح بها الأطباء كونها سريعة الهضم ويستفاد منها الجسم بشكل سريع، ومن خلال الفقرة التالية بالمقالة نعرض لكم طريقة  مختلفة لإعداد وجبة عشاء خفيفة وسريعة وصحية أيضاً.

طريقة عمل وجبه عشاء خفيفه

المكونات

  • ثلاث حبات كبيرة من البطاطس
  • بصلة واحدة
  • ربع كيلو من اللحم المفروم
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • كمية قليلة من زيت الزيون
  • كمية قليلة من الجبن حسب الرغبة
  • خمس بيضات
  • ملعقة من القزبرة.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ملعقة صغيرة من البابريكا.
  • ملعقة من البقدونس.

طريقة عمل وجبة عشاء خفيفه وسريعه

  1. أولا قومي بتقشير  حبات  البطاطس وبتقطيعها إلى  مكعبات صغيرة الحجم ثم اغسليها  جيداً  وصفيها  من الماء.
  2. ضعي مقلاة بها كمية وفيرة من الزيت على النار واتركيه حتي يسخن جيداً ثم ضعي البطاطس حتي تتحمر.
  3. في ذلك الحين قومي بتقطيع البصلة إلىقطع صغيرة، ثم جهزي مقلاة أخري بها القليل من الزيت وحمري البصلة قليلاً.
  4. خذي كمية اللحم المفروم  وضعي عليها ملعقة من الملح  والفلفل الأسود وملعقة من الكمون،  قومي بتقليب جميع المكونات معا حتي تتجانس  اللحم  مع البهارات.
  5. خذي اللحم المفروم المتبل وقومي بتشكيلها إلى كرات دائرية متوسطة الحجم وبعدها على  مقلاة  البصل واتركيها  على  نار هادئة.
  6. اخرجي البطاطس المحمرة من المقلاة وضعيها في بولا وضعي  عليها  الكفتة  وكمية البقدونس  والجبن ثم ضيفي  رشة  من الملح وخليهم جيداً.
  7. ثم اخفقي  البيض  عليهم  وقلبيهم  معا  ثم  ضعي الخليط في صينية  متوسطة الحجم ورشي القليل من البقدونس من فوقها، ثم اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 وادخلي البولا  على  الرف  الأوسط  واتركيها لمدة 10 دقائق حتي تنضج  وتأخذ اللون  الذهبي  ثم أخرجيها  وبألف هنا وشفاء.

وجبات سريعة التحضير

  1. كما يمكن اعداد وجبة عشاء اخري سهلة وسريعة وتكفي لـ 8 أشخاص، فقط ضعي اناء  به كمية  من الماء ثم ضيفي 3 حبات من البطاطس متوسطة الحجم وتركيا حتي تتسلق جيداً.
  2. في ذلك الحين حضري بصلة مبشورة في مقلاة مع ملعقة من السمن وعندما تاخذ اللون الذهبي ضعي عليها ربع كيلو من اللحم المفروم وقليهم جيداً.
  3. ضيفي ملعقة من الملح والفلفل الأسود واتركيها حتي تنضج.
  4. بعد ذلك اخرجي البطاطس المسلوقة وفيها فوق اللحم المفروم وقلبيهم جيداً واتركيهم لمدة 10 دقائق وتقدم مع العيش الساخن وبالف هنا.

تعتبر الاكلات السريعة هي أكثر ما يتم البحث عن من قبل السيدات التي تود إعداد وتحضير وجبة غداء سريعة أو عشاء لاسرتها، ويوجد هناك العديد من الوصفات التي يمكن تطبيقها بجانب الوصفات التي ذكرناها اعلاه الاعداد وتحضير وجبة غداء او عشاء لذيذه واقتصادية، فيمكن تحضير وجبات بدون لحوم وهي من الأكلات  الاقتصادية منها العجة أو الشكشوكة التي تحضر فقط باستخدام البيض والخضرة والطماطم بدون دجاج أو م  وتقدم مع الخبز الشامي الساخن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *