عاجل: تفاصيل منصة إحكام لتملك عقارك شروط تملك العقار وكيفية التواصل مع المنصة

عاجل: تفاصيل منصة إحكام لتملك عقارك شروط تملك العقار وكيفية التواصل مع المنصة

مبادرة إحكام، هيئة عقارات الدولة أكدت من خلال الأمانة العامة للجان تفاصيل المبادرة وقد حددت موعد استقبال طلبات التملك لشاغلي العقارات يوم الأحد القادم  من خلال منصة إحكام الإلكترونية، وقد أوضحت اللجنة آليه استقبال الطلبات والشروط التي يجب اتباعها كي يتم النظر في الطلبات،  أوضحت اللجنة أن مدة استقبال الطلبات لتملك العقارات تبدأ من الأحد القادم وإلى عام قادم كامل حتى يستطيع الجميع من الراغبين في توثيق عقاراتهم من التسجيل وفق الشروط المرفقة.

تفاصيل مبادرة إحكام لتملك عقارك

ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في المنصة؟ من خلال المنصة يمكنكم التعديل أو التسجيل الجديد للعقارات وقد أوضحت الهيئة أن الأوراق المطلوبة لإرفاقها  موجودة في المكاتب الهندسية والمساحة وتعد كنموذج لإضافة البيانات المطلوبة فيه بالإضافة إلى ملف أوتوكاد بصيغة DWG للرسم الكروكي، وملف يحتوي على المساحة الإجمالية والحدود للعقار مع وجود جدول لبيانات الأرض يحتوي على البيانات الخاصة بالمالك و المدينة التي يتواجد بها العقار، والإحداثيات وتقرير مساحي بصيغة BDF مختوم من المكتب الهندسي.

مبادرة إحكام

ماهي شروط إحكام لتملك العقار؟

  • أن لا يتجاوز تقديم الطلب الموعد المحدد لانتهاء تقديم الطلبات وهو خلال عام يبدأ من الأحد القادم.
  • أن يكون الطلب لعقارات يسمح بالتملك فيها وغير تابعة للمواقع التي لا يجوز تملك عقارات بها وتحدد من قبل المكاتب الهندسية والمساحة.
  • أن لا يكون العقار في مكان يعيق حركة الطيران بموجب الأوامر السامية ويرجع الأمر للهيئة الهندسية في تحديد تلك المواقع.
  • أن يتم التواصل من خلال منصة إحكام على تويتر لمعرفة المزيد والرد على الأسئلة التي تدور بأذهانكم.
  • أن يتم إرفاق الأوراق المذكورة أعلاه بعد تطابق الشروط على المتقدم.

الأوراق المطلوبة للتعديل

  • يتم التقدم من خلال المنصة والتي سيتم إطلاقها بعد ثلاثة أيام بموجب نموذج التعديل والمعد مسبقاً من خلال الهيئة الهندسية.
  • أن تشتمل على الوثائق الموثقة والتي تثبت بيانات الطلب وهي كما تم ذكره سابقاً من تحديد الحدود واسم المالك والمنطقة وخلافة من مشتملات التعديل.

قنوات الاتصال بمنصة التسجيل الإلكتروني

من خلال منصة تويتر،  والتي تم إطلاقها للرد على الاستفسارات أو من خلال الرقم 920035544 وذلك لاستقبال الاستفسارات والأسئلة المختلفة وإلى مقال بشرح التسجيل على المنصة فور انطلاقة بمشيئة الله.

تحديث :- صدر الآن رابط منصة إحكام مع توضيح آليه الشروط التي يجب الالتزام بها حتى لا يرفض الطلب المقدم للهيئة والتي قد أعلنت أن الشفافية والالتزام هو أحد أعمدة شعار اللجنة وقد أكدت على ضرورة الالتزام بالمدة الزمنية المحددة لتلقي الطلبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *