منصة مدرستي السعودية.. ملاحظات ومواعيد بداية الاختبارات للفصل الأول 1442

منصة مدرستي السعودية.. ملاحظات ومواعيد بداية الاختبارات للفصل الأول 1442

ننشر لكم لينك منصة مدرسة السعودية والتي من المزمع عقد الاختبارات النصفية من خلالها في أكثر من 4 ملايين طالب وطالبة، وسيكون ذلك مساعدة أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة وسيقوم غالبية الطلبة بعقد اختبارات الفصل الأول 1442 عن طريق منصة مدرستي ، ومن قام بالدراسة من خلال قنوات عين دروس السعودية التعليمية في موقع اليوتيوب أو من خلال الفضائية سيجبرون على الذهاب إلى المدارس الحضورية لعمل الاختبارات فيها، على أن يتم تطبيق جميع الاحتياطات اللازمة من أجل منع انتشار الإصابة بين الطلبة.

منصة مدرستي السعودية اختبار الفصل الأول 1442 في السعودية

أكدت وزارة التعليم على لسان وزيرها على أن الاختبارات المتعلقة بالفصل الأول للسنة الدراسية 1442-1443 سيتم عقدها من خلال بوابة مدرستي التعليمية ومن خلال تطبيق مايكروسوفت، وسيكون التحكم بالاختبارات من خلال المعلمين على الاختبارات، على أن يتم إضافة الطلبة من قبل المعلم مختص من مدرسة معينة، متى تبدأ الاختبارات و إرسال الإجابات من قبل الطلبة الى المعلمين إلكترونيا.منصة مدرستي السعودية اختبار الفصل الأول 1442 في المملكة العربية السعودية

ملاحظات هامة تتعلق باختبار الفصل الأول 2020

  1. ذكرت وزارة التعليم أن هناك مجموعة من المعايير والملاحظات الهامة لمعرفة أهلية بدء اختبار الفصل الأول عن بعد وتكون على الشكل التالي:
  2. الملاحظة الأولى هي متعلقة باختبارات الانتساب بالمقررات حيث سيكون عدد فقرات مقياس لمعرفة المدة الزمنية المحددة للاختبار وقد أكدت الوزارة أن لكل فقرة سيكون هناك مجال 120 ثانية أو ما يعادل دقيقتين وعلى سبيل المثال من الممكن أن يصل عدد فقرات إلى 20 وبذلك سيكون المدة المحددة حوالي 40 دقيقة وفي حال كان هناك ثلاثين فقرة فأن الاختبار سيستمر للساعة بما يعادل دقيقتين لكل فقرة واحدة.
  • ومن أبرز الملاحظات هي كانت حول إعادة الاختبار لمن يقوم بإجراء الاختبار أو أنه غاب لأحد الأسباب.
  1. وقد ردت أيضا وزارة التعليم مع الجواب المؤكد وهو أنه سيتم النظر إلى السبب في حال كان السبب هو انقطاع الانترنت، فإنه سيتم استكمال الاختبار في الاختبارات البديلة مع أول أسبوعين من الفصل الدراسي النهائي، وفي حالة قطع لمدة قصيرة فإنه يستطيع إكمال الاختبار قبل انتهاء الوقت.
  • كما أن هناك ملاحظات حول سؤال تردد كثيرا بين الطلبة وهو هل ستكون الاختبارات عن بعد للمدارس الحكومية من خلال فقط مدرستي أم أنه سيتم السماح للطلبة بعمل الاختبار في منصة التميز.
  1. وقد ردت وزارة التعليم حول هذا الموضوع بأنه شيء يعود إلى معلم المادة حيث يستطيع اختيار إما عبر الفورمز أو عن طريق منصة مدرستي.

ملاحظات هامة تتعلق باختبار الفصل الأول 2020

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *