خطوات التسجيل في تطبيق صحتي كورونا السعودية

خطوات التسجيل في تطبيق صحتي كورونا السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء التسجيل في تطبيق صحتي من أجل الحصول على لقاح كورونا “كوفيد – 19″، وذلك اعتباراً من الأمس حيث ناشدت كل مواطنيها بسرعة التسجيل حفاظاً على صحتهم ولحماية مجتمعهم خاصة وأن الحصول عليه مجاني بدون أي رسوم.

ووجه وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة النصيحة للمواطنين السعوديين والمقيمين بها بسرعة تسجيل أسمائهم في تطبيق صحتي، وذلك عبر حسابه الرسمي بتويتر حفاظاً على أرواحهم وأرواح من يحبون لتجنب الإصابة بالفيروس.

التسجيل في تطبيق صحتي

  • تحميل تطبيق صحتي للاندرويد، أو  تطبيق صحتي للايفون.
  • إنشاء حساب جديد للدخول للتطبيق ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بلقاح فيروس كورونا.
  • قراءة كل الشروط التي تتعلق بعملية الحجز وأي تفاصيل أخرى.
  • الإجابة على كل الأسئلة المطروحة أمامك والتي تتضمن تاريخك المرضى وعمرك وغيرها من الأسئلة.
  • اضغط على زر المتابعة لاستكمال الخطوات المتبقية.
  • بعد ذلك ستصلك رسالة عبر هاتفك أو بريدك الإلكتروني المسجل في بياناتك تتضمن تفاصيل حجز موعد للحصول على لقاح كورونا.

تطبيق صحتي وزارة الصحة

يهدف تطبيق صحتي لتقديم كل الخدمات الطبية اللازمة للسعوديين والوافدين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أي معلومة صحية وعدة خدمات من ضمنها خدمة حجز موعد لعمل اختبار فيروس كورونا وخدمة متابعة الفحوصات، وتتبع أي أدوية يتم صرفها بالإضافة لمشاركة الإجازات المرضية.

بالإضافة لتقديم أي خدمات أخرى تتعلق بصحة الفرد وعائلته ولتوعية المواطنين، سعياً من وزارة الصحة لتطوير مستوى الرعاية الطبية التي يتم توفيرها.

خطة لقاح كورونا في السعودية

من ناحية أخري، أكدت وزارة الصحة السعودية بأن تطعيم فيروس كورونا سيتم على 3 مراحل وذلك على حسب الفئة التي يتم استهدافها في كل مرحلة كالتالي:

1. المرحلة الأولى من تطعيم فيروس كورونا

تستهدف المرحلة الأولى من تطعيم فيروس كورونا السعوديين والمقيمين بالمملكة، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعملون بالمهن على اعتبار أنهم من الفئة الأكثر تعرضاً للعدوي.

وتستهدف هذه المرحلة أيضاً أصحاب السمنة المفرطة، ممن تزيد كتلة أجسامهم عن 40، والذين يُعانون من أمراض مزمنة وأمراض مناعية كالسكري والقلب والسرطان، والكلى وأمراض الشرايين التاجية، ومن سبق إصابتهم بجلطات دماغية ومن سبق لهم زراعة أعضاء، ومرضى الربو والذين يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة.

2. المرحلة الثانية من تطعيم فيروس كورونا

تستهدف هذه المرحلة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسون عاماً من السعوديين وغيرهم، ومن يُعانون من أمراض مزمنة والسمنة المفرطة والتي تتراوح كتلة أجسامهم ما بين 30 إلى 40.

3. المرحلة الثالثة من لقاح فيروس كورونا

تستهدف المرحلة الثالثة من التطعيم كل المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة الراغبين في الحصول على اللقاح.

لقاح كورونا فايزر في السعودية

سجلت منظمة الصحة العالمية لقاح فايزر بيونتيك على أنه علاج فعال وآمن للتخلص من “كوفيد- 19″، وأبدت موافقتها على تجربته في عدد من الدول سواء الأوروبية أو العربية.

وعلى هذا الأساس أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بأن لقاح كورونا آمن واتخذت الإجراءات اللازمة لبدء تطعيم مواطنيها والمقيمين بالمملكة، من أجل الحد من انتشار الفيروس ولتقوية مناعتهم وأتاحت فرصة الحصول عليه من خلال تطبيق صحتي وزارة الصحة الذي ذكرنا خطوات التسجيل به بالأعلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *