قروض بالتقسيط بالسعودية للأسرة والعاطلين عن العمل من بنك التنمية الاجتماعية

قروض بالتقسيط بالسعودية للأسرة والعاطلين عن العمل من بنك التنمية الاجتماعية

تمويل الأسرة من أهم تمويلات بنك التنمية الاجتماعية بسبب ما يتميز به مميزات عديدة وتسهيلات كثيرة, حيث يتميز تمويل الأسرة الصادر من بنك التسليف بأنه تمويل يصل إلى 60 ألف ريال سعودي ومدة سداد تصل إلى 60 شهراً بدون فوائد, حيث بهذه التمويلات المتميزة يستهدف بنك التنمية الاجتماعية الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود وذلك لمساعدتهم علي الظروف المعيشية الصعبة, كما يقدم بنك التنمية الاجتماعية الكثير من التمويلات الأخري المميزة, مثل تمويل آهل وتمويل كنف الخاص بتمويل المطلقات والأرامل وقروض للعاطلين والذي يقوم علي مساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها ما بعد الطلاق أو وفاة الزوج، وغيرها من المتطلبات الاجتماعية الصعبة التي تتم عبر تمويل الأسرة.

خطوات الحصول علي تمويل الأسرة
شروط تمويل الأسرة

تفاصيل طلب تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية أو التسليف

قام بنك التنمية الاجتماعية بتحديد بعض من الشروط والواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على تمويل الأسرة من البنك, لذا يجب أن تتوافر الشروط التالية في الشخص المتقدم.

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تمويل الأسرة من بنك التسليف سعودي الجنسية.
  2. أقصي عمر للشخص المتقدم للحصول على التمويل هو 70 عاماً.
  3. كما يجب أن يكون عمر الكفيل الضامن للشخص المتقدم لا يتعدى 55 عاماً.
  4. حدد بنك التنمية الاجتماعية اقصي راتب للشخص الراغب في الحصول على التمويل يجب أن لا يزيد عن 12500 ريال.
  5. يتم احتساب نصيب كل فرد من الأسرة من الدخل الإجمالي عن طريق قسمة عدد أفراد الأسرة علي إجمالي الدخل, لذلك حدد بنك التنمية الاجتماعية أنه لا يجب أن يتعدى نصيب الفرد من إجمالي الدخل عن ألفان ريال.
  6. يتم احتساب الابن الذكر من ضمن أفراد الأسرة بعدة شروط وهي, يجب أن لا يتعدى عمره عن 24 عاماً, كما يجب أن لا يكون متزوج أو موظف.
  7. يتم احتساب الابنة الأنثي من ضمن أفراد الأسرة بشروط, وهي أن لا تكون موظفة أو متزوجة.
  8. تسطيع المرأة المطلقة أو الأرملة والتي لديها ابناً أو اكثر أن تقوم بتقديم طلب للحصول علي تمويل الأسرة.
  9. وفي حالة المتقدم قد تجاوز سنة ال65 عاماً واقل من 70 عاماً, فان قيمة التمويل الذي يستطيع الحصول عليها بحد اقصي 18 ألف ريال سعودي, كما يوجد شرط اَخري للحصول علي التمويل وهو إحضار كفيل يعمل في احد الجهات الحكومية ولا يتجاوز سنة 55 عاماً

مستندات مطلوبة للحصول على تمويل بالتقسيط خاص بالأسرة

حدد بنك التنمية الاجتماعي بعض من المستندات الضرورية لاستكمال عملية الحصول علي احدي تمويلات أو قروض بنك التنمية الاجتماعية. علي أن تتوافر هذه الأوراق والمستندات عند التقدم للحصول علي القرض.

  1. توافر الهوية الوطنية وتكون سارية المفعول.
  2. رقم الآيبان.
  3. رقم الجوال الوجود في موقع ابشر والخاص بك.

ويمكن التعرف تفصيلياً عن تمويل الأسرة من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لبنك التنمية لجميع الأفراد الراغبين في الحصول علي قرض الأسرة أو أي قروض أخري.

إجراءات التقدم للحصول علي القرض

عند رغبة أي شخص في الحصول علي في الحصول علي أي قرو من قروض بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف فلابد أن يقوم ببعض الإجراءات المتبعة عند التقدم للحصول علي القرض المراد الحصول عليه, حيث أن الإجراءات هي.

  1. يجب أن يقوم المتقدم بالاطلاع علي علي الشروط والالتزامات الخاصة بالتمويلات قبل التقدم, لضمان التزامه بالسداد.
  2. لابد أن يقوم العميل بتسجيل حسابة في خدمة التقديم الإلكتروني للتمويل الاجتماعي, أي تسجيل رقم الحساب البنكي الخاص به.
  3. يجب أن يدخل الكفيل إلي البنك والموافقة علي طلب الكفالة الخاص بالقرض.
  4. سوف تقوم الخدمة بالمراجعة الدقيقة علي الطلب بعد التسجيل.

بعض من الإجابات علي الأسئلة الشائعة لدي مستفيدي بنك التنمية الاجتماعية

هناك أسالة كثيرة تدور في أذهان الكثير ممن يريد أخذ قرض أو تمويل من بنك التنمية الاجتماعية ولا يعرف الإجابة عليها, وفي السطور القليلة القادمة سوف نستعرض لكم اهم هذه الأسئلة.

  1. يبدأ مستفيدي تمويلات بنك التنمية الاجتماعية عملية السداد الخاصة بالقرض الذي حصل عليه بعد ثلاثون يوم من تاريخ الحصول علي التمويل.
  2. يبلغ مبلغ تمويل كنف للمطلقات والأرامل ثلاثون ألف ريال سعودي, كما تبلغ مدة سداد القرض 60 شهراً وبدون فوائد.
  3. يصل تمويل اَهل إلي 60 ألف ريال سعودي ومدة سداد تصل إلي 60 شهراً بدون فوائد, حيث يعتبر تمويل اَهل مثل تمويل الأسرة من حيث الشروط وتفاصيل التمويل.

شروط الحصول علي قرض ثاني من بنك التنمية الاجتماعية

يمكنك أن تقوم بطلب قرض ثاني من بنك التنمية الاجتماعية ولكن وفقاً لشروط وأحكام محددة قامت إدارة بنك التنمية الاجتماعية بوضعها حتي يتمكن أي شخص أن يقوم بتقديم طلب للحصول علي قرض ثاني, والحالات التي يمكن للشخص التقديم مره اَخري للحصول علي قرض ثاني من بنك التنمية الاجتماعية هي الأتية.

  • الحالة الأولي: هي حالة الرغبة في الحصول علي تمويل الزواج: فهناك اتجاهين لأخذ هذا القرض, الاتجاه الأول هو وفاة الزوجة الأولي, أما الحالة الثانية الطلاق قبل الدخول بالزوجة.
  • الحالة الثانية: هي حالة القروض الاَخري فيجب عليه أن يقوم بتسديد جميع أقساط القروض الاَخري الذي حصل عليها من بنك التنمية الاجتماعية.
  • تمويل الزواج, هو تمويل يتم فيه تقديم المساعدة في صورة أموال لمساعدة الشخص المقبل علي الزواج من تيسير أمور الزواج عليه, ومن ضمن شروط التقدم علي هذا التمويل أن يتم تقديم عقد نكاح موثق من المحكمة بشرط ألا تتجاوز مدة هذا العقد السنتين, علي أن يتم احتساب مدة العقد بالتاريخ الهجري.

تمويلات اَخري لبنك التنمية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية الكثير من التمويلات الأخري المميزة والتي تستهدف بعض الفئات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية, ومن ضمن التمويلات المقدمة من بنك التسليف.

  • تمويل كنف, وهو تمويل يتم منحة للمرأة الأرملة والمطلقة ويتم تقديم قرض من خلال هذا التمويل يقدر بملغ ستين ألف ريال سعودي, وتميز هذا التمويل بان فترة السداد الخاصة به قد تصل إلي ستين شهر, واكثر ما يميز القرض أو التمويل بانه تمويل بدون فوائد.
  • تمويل آهل, وهو تمويل يتم منحة للأسر المحتاجة وذات الدخل المحدود, علي أن يتم اختيار هؤلاء الأسر بناءً علي الشروط الموضحة من قبل بنك التنمية, ويمكن أن يقوم الأشخاص بالاستفادة من هذا التمويل الذي يكون بدون فوائد من بنك التنمية الاجتماعية من خلال الذهاب إلي موقع التنمية الاجتماعية, ثم ينك الضغط علي منتجاتنا, ومنها يتم اختيار منتجات الأفراد, ثم الضغط علي التمويل الاجتماعي, والذي سيقوم بعرض عليك عدد من التمويلات لتختار منها تمويل آهل.
  • تمويل الزواج, وهو تمويل يتم منحة إلي الشباب المقبلين علي الزواج ولا يقدرون علي تدبر أمورهم المالية, فيتيح بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج لتقديم مبلغ مالي إلي الشباب من اجل استكمال نفقات الزواج.
  • تمويل الترميم, وهو تمويل يتم منح فيه مبالغ مالية للأسر التي تملك بيت ويرغبون في القيام بترميم هذا المنزل, فيمكن لهذه الأسرة القيام بالتقدم بطلب إلي بنك التنمية الاجتماعية للحصول علي تمويل الترميم المقدم من بنك التنمية الاجتماعية, والذي يتوافق مع تعاليم الإسلامية كما هو مكتوب علي الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.
  • تمويل الأعمال الحرة, تمويل يتم منحة إلي الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء عمل حر.

قنوات الاتصال ببنك التنمية الاجتماعية السعودي

يمكنك التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية وتقديم الأسئلة التي تشغل بالك والاستفسار عنها من خلال احدي قنوات الاتصال التابعة لبنك التنمية الاجتماعية.

  • يمكنك الاتصال علي 920008002, حيث يكون متاح الرقم علي مدار ال24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يمكنك زيارة احد فروع البنك والتواصل المباشر معهم.
  • تستطيع أيضاً تحميل التطبيق المسمي إشارة.
  • تستطيع الآن أن تقوم بمراسلة بنك التنمية الاجتماعية من خلال خدمة راسلنا وذلك علي الحساب الآتي [email protected], حيث يتم الرد علي رسالتك في مدة أقصاها يوم عمل.
  • إذا كانت لك شكاوى تريد أن ترسلها إلي بنك التنمية الاجتماعية ليتم النظر بها فيمكنك أن تقوم برفع هذه الشكاوى عن طريق خدمة رفع بلاغ إلكتروني.

إسقاط قروض بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية خدمة إعفاء بنك التسليف وذلك للأشخاص الذين حصلوا علي قروض من بنك التنمية الاجتماعية بمختلف أنواع القروض, حيث يقدم الشخص الذي حصل علي احد قروض البنك ولم يستطع سداد هذا القرض ما يثبت عجزة عن سداد القرض بسبب الظروف المالية أو الصحية التي تمنعه من العمل, وهناك شروط من اجل الحصول علي إعفاء بنك التسليف.

  1. يجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم عن خمسة وعشرين عاماً, وألا يزيد عمره عن الخمس وخمسين عاماً.
  2. كتابة طلب إعفاء بنك التسليف, وهو طلب يتم الحصول عليه أو كتابته بصيغة معينة, بحيث أن هذه الصيغة توضح ما تعرض له الشخص الحاصل علي القرض ويرغب في إسقاطه من ظروف صعبة تجعله لا يقدر علي تكملة باقي أقساط القرض الذي حصل عليه من البنك.
  3. إحضار شهادة طبيه توضح الحالة الصحية للشخص المتقدم, حيث تكون هذه الشهادة من احد المستشفيات المعتدة بالمملكة السعودية.
  4. إحضار صورة من الهوية الشخصية مع إحضار الهوية الأصلية للمطابقة.

منتجات بلغة الإشارة

يقدم بنك التنمية الاجتماعية السعودي خدمة فريدة وجديدة من نوعها ألا وهي تقديم بعض الخدمات المصرفية الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية بلغة الإشارة, وذلك عبر تقديم مجموعة متنوعة من الفيديوهات التي توضح الخدمات المصرفية المختلفة للبنك, وذلك لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الصمم في معرفة خدمات بنك التنمية.

خدمة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف

يمكن الآن أن تقوم باستخدام هذه الخدمة من اجل الاستعلام عن طلب إعفاء بنك التسليف الخاص بإعفاء المقترض من احدي القروض الثالثة من صندوق التنمية الزراعية وصندوق التنمية العقاري والبنك السعودي للتسليف والادخار, حيث يتم إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد, لتتم بعدها إظهار جميع بيانات الإعفاء.

خدمة إخلاء طرف عبر بنك التنمية الاجتماعية

تستطيع الآن أن تقوم بالاستفادة من تطبيق بنك التنمية الاجتماعية والحصول علي خدمة إخلاء الطرف المقدم من البنك, حيث يعتبر إخلاء الطرف الذي تحصل عليه من بنك التنمية الاجتماعية وثيقة تقدمها إلي الجهات المختصة ويهمها الأمر , وحتي تقوم بالاستفادة من هذه الخدمة لابد من تسجيل رقم الهوية.

تحديث رقم الجوال علي موقع بنك التنمية الاجتماعية

قام القائمين علي موقع بنك التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة إلكترونية جديدة لكل عملاء البنك, حيث هذه الخدمة هي تحديث رقم الجوال الموجود والمسجل من قبل علي الموقع الإلكتروني للبنك, وتتميز هذه الخدمة بانها خدمة مجانية ليس عليها أي رسوم للقيام بعملية التحديث.

استعادة المبالغ الزائدة لدي بنك التنمية الاجتماعية

يوفر بنك التنمية الاجتماعية خدمة استعادة المبالغ الزائدة والناتجة من المبالغ الزائدة من سداد مبالغ القروض التي حصل عليها الشخص من بنك التنمية الاجتماعية, حيث يمكنك أن تقوم بالدخول علي صفحة بنك التنمية واختيار خدمة استعادة المبالغ الزائدة دون الحاجة للذهاب إلي البنك, حيث يتم ادخلا بيانات الحساب علي موقع البنك ليقوم موقع البنك بإرجاع لك جميع المبالغ المالية المستحقة لك تلقائياً علي حسابك, ويمكن الحصول علي هذه الخدمة من تطبيق بنك التنمية الاجتماعية بجانب الموقع الإلكتروني للبنك, وأيضاً يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر قنوات اتصال البنك, ويقدر وقت الاستجابة للخدمة 30 ثانية.

خدمة إيقاف حسم من بنك التنمية الاجتماعية

وهي خدمة يتم تقديمها إلي الأشخاص الذين استفادوا من تمويلات بنك التنمية الاجتماعية ولديهم اكثر من التزام بأن يتقدموا بطلب إلي البنك لإيقاف الحسم بعد انتهاء جميع الإقساط علي الالتزامات المغلقة, وبلغ عدد المستفيدين من خدمة الحسم اكثر من واحد وعشرين ألف شخص.

البحث عن أماكن فروع بنك التمية الاجتماعية السعودي

تم توفير خدمة إلكترونية تقوم بالتسهيل علي كل عملاء البنك البحث عن أماكن فروع بنك التنمية الاجتماعية في جميع محافظات المملكة, كما تتيح هذه الخدمة الإلكترونية التعرف علي العنوان بالتفصيل والتعرف أيضاً علي أرقام تواصل كل فرع من فروع بنك التنمية الاجتماعية.

خدمات إلكتروني من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الخدمات الإلكترونية المختلفة الكثير من المصالح المختلفة لعملاء بنك التسليف.

  • خدمة البوابة الحكومية, وهي خدمة إلكترونية يتم من خلال تحقيق تعاون مشترك بين البنك وبين الجهات الحكومية من اجل تسهيل توصيل المنتجات الخاصة بالبنك إلي الموظفين في القطاع الحكومي, ولابد لكي يتم الاستفادة من هذه الخدمة تعبئة نموذج التقديم الخاص بالخدمة, وكذلك لابد من اعتماد هذا النموذج من جهة العمل المنوطة بالتعاون هذا.
  • خدمة تحديث رقم الجوال المسجل في موفع البنك, وهي خدمة يقوم صاحب الحساب المصرفي بالقيام بتغيير رقم الجوال الخاص بهم, حيث من المعروف أن كل إشعارات الحسابات المصرفية في بنك التنمية تقوم بإرسال إشعارات إلي أصحاب هذه الحسابات يفيد بإجراءات عمليات مصرفية علي الحساب, لذلك لابد أن يقوم صاحب الحساب عندما يغير رقم هاتفة أن يغيره أيضاً في البنك.
  • خدمة طلب كشف حساب بالتفاصيل, وهي خدمة تتم من خلالها التعرف علي تفاصيل الحساب وما حدث له خلال فترة زمنية سابقة, وهذا ما يسمي بكشف الحساب, ويمكن الحصول علي كشف الحساب هذا عبر الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية.
  • خدمة التقدم بطلب لأخلاء طرف من جهة ما, من خلال البنك.
  • خدمة حجز موعد, وهي خدمة يمكن من خلالها أن تقوم بحجز موعد للذهاب إلي بنك التنمية الاجتماعية, حيث تقوم بالدخول علي موقع التنمية الاجتماعية والضغط علي الخدمات الإلكترونية والضغط بعدها علي حجز موعد.
  • خدمة طلب منتجات البنك, وهي خدمة إلكترونية يتم فيه تقديم طلب إلي بنك التنمية الاجتماعي للحصول علي احدي منتجات البنك, حيث بلغ عدد الأشخاص الذين استفادوا من هذه الخدمة اكثر من نصف مليون شخص.

المبادئ العامة لاستراتيجية التنمية المستدامة لبنك التنمية الاجتماعية

هناك بعض المبادئ العامة التي تسعي للوصول إليها بنك التمية الاجتماعية, والمبادئ العامة هذه هي.

  • أن يمكن بنك التنمية الاجتماعية المجتمع.
  • أن يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم الدعم الدائم لأصحاب الدخل المحدود والأقل دخلاً.
  • أن يقوم البنك برفع مدخرات لأسرة بالمملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *