أهم سبع قرارات لاختبارات الفصل الدراسي الأول

أهم سبع قرارات لاختبارات الفصل الدراسي الأول

قرارات اختبارات الفصل الدراسي الأول، بدء العام الدراسي الحالي بطريقة جديدة لم يعتدها الطلاب من قبل، وهي الدراسة من المنزل بطريقة التعليم عن بعد أو التعليم الأونلاين، وجاء ذلك ضمن العديد من الخطوات الاحترازية التي اهتمت بها الحكومة السعودية بالاتحاد مع وزارة التربية والتعليم وشركة الاتصالات، ليتم تسهيل دراسة المناهج التعليمية لجميع الصفوف التعليمية من المنزل بدلًا من ذهاب الطلاب للفصول المدرسية والتعرض للاختلاط بعدد كبير من الأشخاص مما يعرض الطلاب لخطر العدوى والمرض، لذلك فإن التعليم عن بعد هو خطوة هامة لوقاية أطفالنا، ونظرًا لذلك فإن اختبارات الفصل الدراسي الحالي ستتم بشكل إلكتروني أيضًا أي من المنزل عن طريق الإنترنت، ونتيجة لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بتطبيق بعض إجراءات اختبارات الفصل الدراسي الأول.

قرارات وزارة التربية والتعليم عن اختبارات الفصل الدراسي الأول

قرارات اختبارات الفصل الدراسي الأول

قامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية بوضع بعض توجيهات اختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب، شاملةً مدة الاختبار والتهيئة والدخول للاختبار مع طريقة رصد الدرجات لكل اختبار ولكل طالب، حتى يكونوا على علم بها ويتمكنوا من متابعة اختباراتهم بسلام، وتلك التوجيهات:

  1. اليوم الدراسي سيشمل مدة الاختبارات المفروضة والذي تتضمن مدته 3 ساعات، منها وقت محدد لإنهاء الاختبار أما عن الوقت المتبقي فسيكون محدد لمراجعة المواد المتبقية وذلك وفق خطة دراسية معدة مسبقًا.
  2. هناك خمس دقائق قبل الدخول الاختبار وهي خمس دقائق للتهيئة من المعلم للطالب، إذ يسمح المعلم هنا للطلاب بالتعرف على طريقة الدخول للاختبار وآلية الاختبار.
  3. طريقة رصد درجات الاختبار ستكون من قِبل المعلم على المنصة التعليمية نور، مثل الطريقة المستخدمة في تقويم الفصل الدراسي الأول.
  4. يتم التأكد من صحة طريقة التصحيح الإلكتروني قبل إدخال الدرجات لنظام نور، ويتم تسجيل الدرجات المرصودة أول بأول في النظام.
  5. الالتزام بالإجراءات المحددة الموضوعة في الأدلة لحل أي مشكلة في طريقة الاختبار أو مشكلة مع المكتب.
  6. يتم مقارنة درجات الطلاب للاختبارات النهائية مع الكشوفات المستخرجة من نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *