رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1444 إصدار الرخصه tpl.etec.gov.sa

نُرفق رابط التسجيل في الرخصة المهنية 1444 tpl.etec.gov.sa للمعلمين والمعلمات والخريجين للتسجيل في اختبار الرخصه المهنيه للوظائف التعليمية عبر نظام الرخص وفق الخطة الزمنية التي وضعتها هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة رسمياً عن مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين.

حيث بدأت المرحلة الأولى لإصدار الرخصة بتدشين نظام الرخص للمعلمين والمعلمات، كما بدأت المرحلة الثانية الخاصة بتسجيل المعلمين المجتازين لاختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات لإصدار الرخصة المهنية لهم، أما المرحلة الثالثة وهي مرحلة تسجيل المعلمين في الاختبار العام والتخصص، ويمكنكم التعرف على شروط الرخص المهنية المحدثة، والحصول على رابط دخول موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الرسمي من خلال المقال عبر موقع ثقفني.

رابط التسجيل في الرخصة المهنية
تسجيل الرخصة المهنية

رابط التسجيل في الرخصة المهنية 1444

أنشأت هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار الرخص المهنية لأنه يعتبر أحد الأدوات التي تساعد وتسهم في العمل على رفع جودة أداء المعلمين والمعلمات وتحسين القدرات والمهارات لديهم، حيث يتم من خلال الاختبار التأكد من امتلاكهم الكفاءة اللازمة لأداء مهنة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر اختبار الرخصة المهنية مطلباً هاماً لحصول المتقدم على رخصة مهنية للمعلم.

ويتكون اختبار الرخصة المهنية من جزأين، الأول وهو الاختبار التربوي العام لكافة المعلمين ويغطي المجالات التربوية العامة (القيم والمسؤوليات المهنية – المعرفة المهنية – الممارسة المهنية)، أما الثاني وهو الاختبار التخصصي الذي يغطي المجالات والمعايير لبنية التخصص، وقد تم اعتماد 38 تخصصاً للمعلمين حتى الآن في الهيئة.

وقد تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن ضوابط الرخص المهنية المحدثة للوظائف التعليمية، وتتيح استمرار التسجيل في الاختبار العام للرخص المهنية، وقد أرفقت ملف الضوابط بإعلانها عبر حسابها على تويتر، إلى جانب الحصول عليه من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، ويمكنكم الحصول على رابط التسجيل في الرخصة المهنية الرسمي من خلال التالي:

رابط التسجيل وإصدار الرخص المهنية (tpl.etec.gov.sa).

رابط دخول موقع قياس الخدمات الإلكترونية (e-services.qiyas.sa).

نتائج الرخصة المهنية 1444

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب نتائج اختبارات الرخص المهنيه “التربوي العام” للمعلمين عبر موقع نظام الرخص الإلكتروني في الموعد المحدد من جانبها، حيث أرسلت في اليوم الأول “السبت 14 يناير 2023م” رسائل نصية على الجوالات المسجلة في قياس تتضمن نتيجة الاختبار.

بينما أتاحت الاستعلام عن النتيجة من خلال نظام الرخص في اليوم التالي وهو “الأحد الموافق لتاريخ 15 يناير 2023م”، فمن يرغب في استعلام نتائج الرخصه المهنيه للمعلمين، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق أعلاه.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن منح المستفيدين من اختبارات قياس مزيداً من الوقت للتسجيل في الاختبارات واختيار المقرات المناسبة لهم، لذلك قامت بتعديل مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية “التخصصي”، فمن يرغب في التعرف على المواعيد الجديدة للتسجيل في الاختبار التخصصي، يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • للرجال من هم على رأس العمل في المدارس الحكومية يبدأ اعتباراً من 20 نوفمبر 2022م ويستمر حتى تاريخ 5 يناير 2023، وللجميع اعتباراً من 23 نوفمبر 2022م، ويستمر حتى تاريخ 5 يناير 2023م.
  • للنساء ممن هن على رأس العمل بالمدارس الحكومية يبدأ التسجيل لهن اعتباراً من 27 نوفمبر 2022م، بينما يبدأ للجميع اعتباراً من 30 نوفمبر 2022م، ويستمر باب التسجيل مفتوحاً من خلال رابط التسجيل في الرخصة المهنية حتى تاريخ 5 يناير 2023.

فتح التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1444

بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن تعليق التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، فقد أكدت على أنه سياح التسجيل في الاختبارات مطلع شهر أكتوبر الجاري، وسيتم تمديد فترة التسجيل المبكر في الاختبارات المهنية، ويجب العلم أنه لن يتم تعديل موعد اختبار لمن لديه تسجيلاً مؤكداً في نظام الرخص، ويتاح الدخول إلى موقع الرخص المهنية عن طريق النفاذ الوطني الموحد الآن.

ووفقاً لموعد بدء التقديم على اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية لمن هم على رأس العمل والخريجين سواء من النساء أو الرجال المعلنة من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب، فمن المقرر أن يتم البدء في استقبال الطلبات اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ الرابع من شهر أكتوبر لعام 2022 للرجال ممن هم على رأس العمل، ويتاح التقديم من خلال موقع قياس الخدمات الإلكترونية أو نظام الرخص الإلكتروني.

متى يبدأ التسجيل في الرخصة المهنية 2022؟

تم الإعلان رسمياً من جانب حساب العناية بالمستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مواعيد التسجيل في اختباري الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات العام والتخصصي، فمن يرغب في معرفة متى يبدأ تسجيل الرخصة المهنية 1444 يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • (الرجال) بدأت عملية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التربوي العام والتخصصي اعتباراً من تاريخ 29 أغسطس 2022م الموافق لتاريخ 2 صفر 1444هـ، ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل حتى تاريخ 8 أكتوبر 2022م الموافق لتاريخ 12 ربيع الأول 1444هـ.
  • (النساء) يبدأ التسجيل في اختبار الرخص المهنيه التربوي العام والتخصصي اعتباراً من 5 سبتمبر 2022م الموافق لتاريخ 9 صفر 1444هـ، ويستمر حتى تاريخ 26 نوفمبر 2022م الموافق لتاريخ 2 جمادي الأولى 1444هـ.

وفور حلول الموعد المقرر لبدء عملية التسجيل في الاختبار العام أو التخصصي في كلاهما معاً، فيتاح التسجيل من خلال نظام الرخص الإلكتروني باتباع رابط التسجيل في الرخصة المهنية للخريجين والمعلمين المرفق، ومن ثم تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد بالنقر عليها ثم تعبئة بيانات الدخول للمستخدم والتي تتمثل في الاسم وكلمة المرور.

مواعيد اختبارات الرخصة المهنية 1444

تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مواعيد اختبارات الرخصه المهنيه للمعلمين والمعلمات 1444، ووفقاً لما تم الإعلان من قبل الهيئة، فمن المقرر أن تبدأ اختبارات الرخص المهنية “التربوي العام والتخصصي” للرجال والنساء وفقاً لما هو موضح بالنقاط التالية:

  • فترة الاختبار التربوي العام رجال ونساء تبدأ اعتباراً من 11 نوفمبر 2022م الموافق لتاريخ 17 ربيع الثاني 1444هـ، وتستمر حتى 14 نوفمبر 2022م الموافق لتاريخ 20 ربيع الثاني 1444هـ.
  • تبدأ فترة الاختبار التخصصي للذكور والإناث من تاريخ 21 يناير 2023م الموافق لتاريخ 28 جمادي الآخرة لعام 1444هـ، وتستمر حتى 25 يناير 2023م الموافق لتاريخ 3 رجب 1444هـ.

خطوات التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه 2022

عند حاجة المعلم أو المعلمة أو أحد الخريجين في التسجيل باختبارات الرخص المهنيه 1444، فيتاح أمامهم ذلك عن طريق التوجه إلى موقع نظام الرخص الإلكتروني وليس عن طريق موقع قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك من خلال اتباع الرابط المرفق بالأعلى، ومن ثم اتباع خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية الموضحة بالنقاط التالية:

  • تسجيل الدخول إلى نظام الرخص.
  • الضغط على خيار “الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد”.
  • إدخال البيانات المطلوبة (اسم المستخدم – كلمة المرور).
  • تعبئة كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الهاتف الجوال المسجل ثم “متابعة”.
  • التأكد من البيانات المسجلة وإكمال الناقص ثم “إرسال”.
  • النقر على تبويب الاختبارات.
  • الضغط على “سجل الآن” بجانب الاختبار التربوي العام أو التخصصي.

ومن يرغب في الإطلاع على إجابة سؤال كيف أسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

مراحل إصدار الرخص المهنية للوظائف التعليمية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات ضمن ضوابط الرخص المهنية المحدثة للوظائف التعليمية، حيث تتمثل مراحل إصدار الرخصة المهنية في التالي:

  • المرحلة الأولى: دخول المتقدم لنظام الرخص الإلكتروني والتسجيل في الاختبارات المهنية، ويتم التحقق من صحة جميع البيانات الشخصية والمهنية من قبل الهيئة.
  • الثانية: إجراء الاختبارات المهنية، وتنتهي هذه المرحلة بإعلان نتائج الرخص المهنية.
  • الثالثة: يقوم المتقدم بطلب إصدار الرخصة المهنية وفق المستوى الذي تحققت فيه جميع الاشتراطات، ثم تقوم الهيئة بإصدارها.

شروط الحصول على الرخصة المهنية 1444

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب الشروط الواجب توافرها للحصول على الرخصة المهنية للوظائف التعليمية والتي تتمثل في ضرورة الحصول على المؤهل المناسب وفق الاشتراطات التي تضعها الجهات ذات العلاقة، واستيفاء سنوات الخبرة اللازمة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية.

وتوفر اختبارات مهنية سارية الصلاحية “الاختبار التربوي العام والتخصصي”، وتحقيق الدرجة المطلوبة في الاختبارين لكل مستوى، عند تقديم طلب إصدار رخصة مهنية، فيجب ألا يكون قد مر ما يزيد عن 12 شهراً على إعلان نتيجة الاختبار الأحدث سواء الاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي، ويمكنكم التعرف على المؤهل وعدد سنوات الخبرة من خلال الصورة التالية:

رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443 وإصدار النتائج عبر tpl.etec.gov.sa
رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين وشروط الحصول على الرخصة

طريقة التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يتم التسجيل في نظام الرخص المهنية لإصدار الرخصة في حال كان المتقدم مجتازاً لاختبار الكفايات عن طريق الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكتروني، ثم الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الوحد عن طريق تعبئة بيانات نظام ابشر (اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق)، ثم النقر على أيقونة “إصدار” مباشرةً.

أما في حال كان المتقدم غير مجتازاً لاختبارات الكفايات للمعلمين والمعلمات، فيتم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية من خلال أيقونة “الاختبارات” ثم اختيار (الاختبارات العامة – الاختبارات التخصصية)، ويتم التقديم وفق المواعيد الرسمية المعلن عنها من قبل الهيئة.

ومن يرغب في دخول موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب للتسجيل في الاختبارات المهنية، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط التسجيل في الرخصة المهنية الرسمي المرفق، ويجب العلم أنه يتم التسجيل في اختبارات الرخص للمعلمين والمعلمات من خلال موقع نظام الرخص الإلكتروني، وليس عن طريق موقع قياس المركز الوطني.

رخص المعلمين والمعلمات
تسجيل الرخصة المهنية

التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين

يتم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية وفقاً للمواعيد المحددة رسمياً من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق دخول موقع قياس الخدمات الإلكترونية باتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على أيقونة “ملف المستفيد”، ثم تسجيل الدخول بالبيانات الشخصية أو إنشاء حساباً جديداً في حال عدم وجود مُسبق.

الدخول على الاختبارات المهنية ثم اختيار اختبار “الرخصة المهنية للمعلمين”، ثم النقر على “تسجيل”، ويجب قراءة التعليمات والملاحظات الخاصة بالاختبار بدقة عالية ثم النقر على متابعة، ثم الموافقة على الشروط والأحكام ثم التالي، واختيار مقر اختبار قياس المتوفر ضمن عدد من المقررات.

ويجب متابعة تعليمات هيئة تقويم التعليم والتدريب فيما يتعلق بتسجيل البيانات لدخول اختبار الرخصة المهنية، ثم النقر على “إرسال”، ويمكنكم الحصول على رابط التسجيل في الرخصة المهنية من خلال موقع ثقفني.

تحديث: يتم استخدام نتائج الاختبار للحصول على الرخصة لشاغلي الوظائف التعليمية “المعلمين – المعلمات”، ومن ثم المفاضلة للوظائف التعليمية من جانب الجهات المختصة بهذا الأمر بوزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب أمام المعلمين على رأس العمل أو ممن يرغبون في الالتحاق بمهنة التدريس من حاملي مؤهل البكالوريوس إمكانية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية بقسميه العام والتخصصي.

خطوات إصدار الرخص المهنيه

تمر عملية إصدار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية ممن اجتازوا اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات بعدد من الخطوات يمكن إجمالها في التالي:

  • التسجيل في نظام الرخص المهنية للمعلمين الذي بدأ اعتباراً من السادس من شهر ديسمبر الجاري.
  • التأكد من بيانات المعلم الشخصية والأهلية للحصول على الرخصة المهنية.
  • دفع رسوم إصدار الرخصة المهنية.
  • إصدار الرخصة المهنية للمعلم.
  • يتم التسجيل للحصول على الرخصة عن طريق موقع نظام الرخص باتباع رابط التسجيل في الرخصة المهنية 1444.

تحديث: أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن البدء في الإصدار الفوري للرخصة المهنية لمن اجتازوا اختباري الكفايات العام والتخصص عن طريق نظام إلكتروني  سهل الاستخدام، وقد تم من خلاله توفير الربط المتكامل مع الجهات والأنظمة التعليمية الحكومية ذات العلاقة مثل (نظام نور – نظام فارس – قناة التكامل الحكومية – هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي).

بالإضافة إلى قواعد البيانات الخاصة بالمركز الوطني للقياس، وذلك من أجل ضمان تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية بشكل يسير للمعلمين والمعلمات ممن يرغبون في إصدار الرخصة المهنية لهم، حيث يهدف نظام الرخص المهنية إلى المساعدة والإسهام في رفع الجودة في أداء المعلمين والمعلمات بما يتفق مع معايير ومتطلبات ومستويات مهنية من أجل الارتقاء والتطور المهني والتشجيع على تطوير التعليم الذاتي.

إثبات دخول اختبار الرخص المهنية للمعلمين

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن المستندات الرسمية التي تثبت دخول الاختبار وفرقت بين ما إذا كان المتقدم مواطناً سعودياً أو مقيماً بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم إثبات دخول اختبار الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات السعوديين من خلال تقديم أحد الإثباتات الآتية (أصل الهوية الوطنية للمواطن – أصل رخصة القيادة -أصل جواز السفر + صورة من بطاقة العائلة).

أما عن إثبات دخول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات غير السعوديين، فيتم تقديم أحد الإثباتات الآتية (أصل الإقامة الشخصية – أصل رخصة القيادة السعودية – أصل جواز السفر + صورة من الإقامة الشخصية)، ويجب العلم أنه لا يتم قبول بطاقة البصمة في اختبار المعلمات ويجب إحضار أحد الإثباتات المذكورة.

إصدار الرخص المهنية للمعلمين

عرفت هيئة تقويم التعليم والتدريب المعايير المهنية بأنها كل ما يجب على المعلم معرفته وممارسته وفق القيم والمسؤوليات الخاصة بمهنة التدريس أو التعليم، ويكون تحديد ذلك في وثائق المعايير المهنية الصادرة عن الهيئة، أما عن شروط إصدار رخصة مهنية لمعلم فهي كالتالي:

  • يتم إصدار الرخصة المهنية رخصة معلم ممارس لكل متقدم حصل على درجة من 50 إلى 69.
  • الحصول على رخصة معلم متقدم لكل من حصل على درجة من 70 إلى 79.
  • يتم الحصول على رخصة معلم خبير كل من حصل على درجة 80 فأكثر.

من لم يحقق الدرجات الموضحة في اختباري كفايات المعلمين العام والتخصصي من المعلمين على رأس العمل، فيجب عليه دخول اختبار الرخصة المهنية والحصول على درجة الاختبار المحددة وفق الشروط المعلنة، ويتم التسجيل في نظام الرخص المهنية من أجل الحصول على الرخصة خلال ثلاث سنوات من تطبيق الضوابط المعلنة.

إعلان نتائج الرخصة المهنية 1444

تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إطلاق نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الخميس، وسيتاح الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية، وعبر موقع نظام الرخص، وعن طريق تطبيق توكلنا.

وقد تم وصول نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين العام والتخصصي لجميع المختبرين عن طريق البريد الإلكتروني المسجل في نظام الرخص المهنية عبر موقع الرخص الإلكتروني عند تسجيل الاختبار من جانب المتقدم، ويتاح الآن الاستعلام عن نتائج الرخص من خلال موقع قياس نتائج الاختبارات أو من خلال موقع الرخصة المهنية للمعلمين، كما يمكن الدخول إلى البريد الإلكتروني للإطلاع على النتائج.

تسجيل اختبار الرخصة المهنية

بعد أن تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عن توفر عدداً من الوظائف التعليمية لكلا الجنسين للعام الدراسي القادم 1444هـ، فيجب العلم أن الحصول على الرخصة المهنية يعد أحد شروط التعيين على وظائف وزارة التعليم الحكومية، أما بالنسبة لوظائف التعليم بالقطاع الخاص، فيرجع اشتراط الحصول عليها من عدمه إلى متطلبات الجهة الراغبة في التوظيف.

ويبدأ موقع نظام الرخص المهنية الإلكتروني اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق لتاريخ التاسع والعشرون من شهر أغسطس لعام 2022م في استقبال طلبات التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه العام والتخصصي للرجال، فمن يرغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط التسجيل في الرخصة المهنية والنقر على تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ثم إدخال بيانات ابشر للمستفيد والتي تتمثل في السجل المدني وكلمة المرور المستخدمة في حساب ابشر، وسيتم التحويل إلى موقع نظام الرخص الإلكتروني التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، قم بالنقر على تبويب الاختبارات، ومن ثم النقر على “سجل الآن” الموجودة بجانب الاختبار العام أو الاختبار التخصصي، وسيتم التسجيل في الاختبار في حال كان متاحاً للمعلم إمكانية التسجيل.

بدء التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه للمعلمات 1444

يبدأ نظام الرخص الإلكتروني في استقبال طلبات التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه للمعلمات اعتباراً من يوم الاثنين بتاريخ الخامس من شهر سبتمبر لعام 2022م الموافق لتاريخ التاسع من شهر صفر لعام 1444هـ، فمن ترغب في التسجيل في الاختبار، يمكنها ذلك من خلال اتباع رابط تسجيل دخول نظام الرخص الإلكتروني الرسمي المرفق بالمقال.

ونظراً لزيادة أعداد الراغبين والراغبات في التسجيل باختبارات الرخص المهنيه سواء من الخريجين أو المعلمين لتزامن التسجيل للذكور والإناث سوياً، فقد توقف موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب “نظام الرخص الإلكتروني” لإجراء أعمال الصيانة على الموقع، حيث ظهرت رسالة “نعمل على تسحين تجربتكم لموقع هيئة تقويم التعليم والتدريب سنعود قريباً” بالصفحة الرئيسية.

لذا يجب المحاولة عدة مرات من خلال رابط التسجيل في الرخصة المهنية الرسمي المرفق حتى يكتمل تسجيل دخول موقع نظام الرخص 1444، علماً بأن باب التسجيل مفتوحاً حتى تاريخ الثامن من شهر أكتوبر 2022م “الاختبار التربوي العام”، وحتى تاريخ السادس والعشرون من شهر نوفمبر 2022م للاختبار التخصصي.

رابط الرخصة المهنية تسجيل الدخول 2022

اختبارات الرخص المهنية من الاختبارات المهنية التي قامت الهيئة بتطويرها بالاستعانة بمجموعة من الخبراء المتخصصين بهذا المجال، وتعتبر من أهم الإنجازات التي تقدمها للجهات المستفيدة مثل وزارة التعليم عند فتح باب التقديم على الوظائف التعليمية.

حيث يتم من خلال اختبار الرخصة المهنية التعرف على مدى توافر الصفات والمؤهلات المطلوبة بالأشخاص المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة بالجهاز الإداري للدولة.

وقد أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية ما هي المعايير المهنية التي وردت في ضوابط إصدار الرخصه المهنيه، حيث تعتبر كل ما يجب على شاغلي وظائف وزارة التعليم التعرف عليه وممارسته وفق قيم مهنة التعليم ومسؤولياتها، ويتم تحديد ذلك في وثائق المعايير والمسارات المهنية التي تصدر عن الهيئة.

رسوم اختبار الرخصة المهنية 1444

أوضحت هيئة تقويم التعليم خطوات تسديد رسوم الاختبارات بواسطة خدمة سداد، حيث يتمكن المستفيد من خلال هذه الخدمة سداد رسوم الاختبار المسجل في ملفه عبر نظام الرخص من خلال خدمة فواتير سداد، ويمكن التعرف على طريقة سداد رسوم الرخصه المهنيه للمعلمين 1444 من خلال النقاط التالية:

  • الدخول على موقع مركز قياس الوطني.
  • النقر على الاختبارات المسجلة.
  • الضغط على تسديد أسفل الاختبار الذي يرغب المستفيد بسداده.
  • اختيار طريقة الدفع “فواتير سداد”.
  • تسديد المقابل والنقر على متابعة.
  • سيظهر رقم الفاتورة، وسوف يتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل تتضمن رقم الفاتورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *