الرخصة المهنية تسجيل tpl.etec رابط التسجيل في الاختبار العام ومواعيده 1445

نرفق رابط موقع الرخصة المهنية تسجيل tpl.etec للمعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل أو من الخريجين، كما نوضح موعد فتح التسجيل في الاختبارات المهنية في الاختبار التربوي العام، وكذلك التخصصي، وفقاً لما تم التصريح عنه من جانب حساب العناية بالمستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى إرفاق رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية الرسمي، إلى جانب إيضاح طريقة التسجيل في الرخصه المهنيه بالسطور القادمة.

موعد التسجيل في الرخصة المهنية 1445 عام

تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التربوي العام للرجال والنساء، والتي يمكن معرفتها من خلال التالي:

الجنس

على رأس العمل

للخريجين والمعلمين

الرجال

من 28 أغسطس 2023م

حتى 8 نوفمبر 2023م

من 31 أغسطس 2023م

حتى 8 نوفمبر 2023م

النساء

من 4 سبتمبر 2023م

حتى 8 نوفمبر 2023م

من 6 سبتمبر 2023م

حتى 8 نوفمبر 2023م

موعد التسجيل في الاختبار التخصصي 1445

سيتم تحديد موعد فتح التسجيل في الرخصة المهنية الخاص أو التخصصي في الموعد التالي:
  • خلال شهر أكتوبر لعام 2023م.

رابط التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه

يتم الدخول إلى موقع الرخص المهنية من خلال دخول موقع قياس الاختبارات المهنية، ثم النقر على الدخول إلى نظام الرخص الإلكتروني، وذلك للتسجيل في اختبار الرخصة للمعلمين أو إصدار رخصه معلم، كما يمكن التوجه مباشرةً إلى نظام الرخص باتباع رابط الرخصة المهنية تسجيل tpl.etec الرسمي:

رابط التسجيل في الرخصة المهنية (tpl.etec.gov.sa).

قياس تسجيل الدخول (e-services.qiyas.sa).

الرخصة المهنية تسجيل 1444 رابط التسجيل في اختبار المعلمين والمعلمات tpl.etec.gov.sa
الرخصه المهنيه

الرخصة المهنية تسجيل tpl.etec للمعلمين

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن اختبار الرخصه المهنية هو أداة تقويمية تم تقنينها من أجل قياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة لدى المتقدم للحصول على الرخصة المهنية، وتتكون اختبارات الرخصة المهنية من قسمين أساسين وهما:

  • الاختبار التربوي العام:
    – يشترك به كافة المعلمين.
  • اختبار الرخصة التخصصي:
    – يهتم بمفاهيم التخصص وبينته.

ما هي الرخصه المهنيه 1445؟

هي وثيقة تصدر عن هيئة تقويم التعليم لشاغلي الوظائف التعليمية ممن هم على رأس عملهم بالقطاعين العام الحكومي والخاص أو للخريجين وفق معايير محددة، وبمجرد الحصول على رخصة معلم فهذا يعني أهلية المعلم لمزاولة مهنة التدريس أو التعليم بالمملكة بالصورة المطلوبة.

فمن أجل النهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوى جودة التعليم، فيجب الاهتمام أولاً بالمعلم وما يمتلكه من مهارات وخبرات وقدرات تؤهله لأداء الرسالة المطلوبة منه على الوجه الأكمل تجاه الطلاب والوطن والمهنة، ويتم اختيار أصحاب الكفاءة والقدرة وفق معايير مهنية محددة لضمان الجودة والكفاءة، وذلك لرفع كفاءة العملية التعليمية ونواتجها.

مستويات الرخصة المهنية

  • رخصة معلم.
  • ورخصة معلم ممارس.
  • رخصة معلم متقدم.
  • ورخصة معلم خبير.

رابط نظام الرخص نفاذ

يتاح تسجيل الدخول إلى الاختبارات للتسجيل في الاختبار المناسب للخريج أو المعلم عن طريق نظام الرخص، ويجب العلم أن الهيئة حددت نطاق تطبيق الضوابط المتعلقة بالرخص المهنيه، حيث يتم تطبيقها على المعلمين والراغبين في ممارسة مهنة التعليم بالقطاعين الخاص والعام.

وقد تم إيضاح تعريف المعايير المهنية من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب بأنها هي كل ما يجب على شاغلي الوظائف التعليمية معرفته والإلمام به وممارسته وفقاً لما تقتضيه قيم مهنة التعليم ومسؤولياتها الملقاة على عاتق منسوبيها، ويتم تحديد ذلك في وثائق المعايير والمسارات المهنية التي تصدر عن الهيئة.

بينما عرفت الاختبار التربوي للرخص المهنية بأنه أداة تقويمية مقننة لقياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة للمتقدم، واختبار التخصص هو أداة تقويمية لقياس مدى تحقق المعايير التخصصية للمتقدم على اختبار الرخصة المهنية، ومن خلال موقع الرخصة المهنية تسجيل tpl.etec الإلكتروني، يتم التسجيل وإصدار الرخصه.

تعليقات

  1. بسبب نوع الشهادة .. تعليم عن بعد .. غير مستهدف .. بكالوريوس لغة انجليزية ورخصة مهنية ما حصلو عليها معلمين في المدارس يدرسون الطلاب .. تعليم عن بعد .. افضل من الانتظام

  2. عمدي رخصة مهنية معلم ممارس .. ليش لم يتم ادراجي ضمن الوظائف التعليمية ويتم رفض طلبي .. الله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *