تعرفي على فوائد واستخدامات جل الصبار للبشرة مش هتصدقي النتيجة

تعرفي على فوائد واستخدامات جل الصبار للبشرة مش هتصدقي النتيجة

جل الصبار الالوفيرا يعتبر كنز من كنوز الطبيعة نظرا لدوره الفعال في ترطيب الشعر وتقويته ، ويستخدم أيضا لعلاج أثار الحروق من الدرجة الثالثة والتهابات الجلد والاكزيما المزمنة ، ويمكن أيضا استخدامه كواقي من أشعة الشمس عن طريق إضافة ملعقة من الشاي الأخضر معه .

استخدام جل الصبار لعلاج الحروق

كان أول من أكتشف جل الصبار القدماء المصريين، وكانوا يسمونه بالنبتة الطبية نظرا لكثره فوائده واستخداماته ، فيمكن وضعه مباشره علي مكان الحرق ،ويمكن إضافة ملعقتين من الحنة البيضاء وفيتامين E  معه واستخدامه لإزاله أثار الحرق والجروح .

استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

يتم إضافة زيت الليمون إلى جل الصبار واستخدامه كمرطب يومي للبشرة ،فيساعد علي ترطيبها وتفتيح لونها ،ويعالج أيضا الهالات السوداء التي تظهر تحت العين نظرا لقوة مفعوله في الترطيب .

استخدام جل الصبار لعلاج التجاعيد

يحتوي جل الصبار علي مضادات أكسدة طبيعية مثل فيتامين A وفيتامين E ، لذا فأنه يستخدم لشد البشرة وعلاج التجاعيد عن طريق إضافته لبياض بيضة واحدة ووضعه كماسك على البشرة لمدة ١٥ دقيقة ، فيعتبر بياض البيض كولاجين طبيعي للبشرة .

استخدام جل الصبار لعلاج النمش و تهدئة البشرة

يتم إضافة ٤ ملاعق من جل الصبار مع ملعقتين من الزبادي وماء الورد الطبيعي مع حبة خيار واحدة ، ويتم خلط كل ما سبق للحصول علي خليط متجانس ناعم واستخدامه كماسك للبشرة ،ونتركه لمدة ٣٠ دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ  .

استخدام جل الصبار لترطيب البشرة

نظرا لاحتواءه على الكثير من الفيتامينات التي تعتبر مضادات أكسدة طبيعية ،وأيضا يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين الطبيعي ، لذا فله دور كبير في ترطيب و تغذية البشرة ، فيتم إضافة ملعقتين من جل الصبار مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو وماء الورد ويتم خلط كل ما سبق حتي نحصل على خليط متجانس ، ونستخدمه كماسك طبيعي للبشرة ونتركه لمدة ١٠ دقائق  ،وبعد ذلك يتم تدليك البشرة جيدا ثم غسلها بماء دافئ ويستخدم هذا الماسك للبشرة الجافة، وفي حين استخدامه للبشرة الدهنية أو المختلطة يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون الي الخليط ليصبح مناسب لنوع البشرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *