٥ مدن جديدة لا تلتزم بالمسارات ومقدار الغرامة المالية لمخالفة المرور

٥ مدن جديدة لا تلتزم بالمسارات ومقدار الغرامة المالية لمخالفة المرور

٥  مدن  جديدة لا تلتزم بالمسارات،  ذكر حساب المرور السعودي بأن الرصد الآلي للمخالفات المرورية وهو عدم الالتزام بالمسارات المحددة الموجودة على الطرق سوف يبدأ بعد سبعة أيام وسوف يتم في خمسة مدن جديدة وتم ذكر المدن في تغريدة على الحساب الرسمي لإدارة المرور وقالت بأن المدن الجديدة التي سوف يتضمنها الرصد الآلي بعد سبعة أيام هم مدينة مكة المكرمة، ومحافظة القريات ،ومدينة عسير، والمدينة المنورة، والحدود الشمالية.

وقبل أيام قليلة كان الرصد الآلي للطرق الخاص بمخالفات عدم الإلتزام على المسارات والحدود الموجودة على الطرق كان في مدينة الطائف ومدينة الجوف ومدينة جازان ومدينة الباحة.

بداية الرصد الآلي للمخالفة

بداية الرصد الآلي للمخالفة الخاصة بعدم الإلتزام والمخالفة كان في نوفمبر الماضي لعام 2020 وتم في العاصمة السعودية مدينة الرياض والدمام وجدة، وأشارت إدارة المرور في هذا الوقت بأن من لا يلتزم بالحدود المسارية الموجودة على الطرق مما يتسبب في مخالفة المرور وينتج عنه تعطيل حركة السير والازدحام الذي ينتج عنهم حوداث الطرق وتعرض حياة أشخاص كثيرة للخطر سوف يدفع غرامة مالية.

مقدار الغرامة المالية لمخالفة المرور

أشارت إدارة المرور بأن عدم الالتزام بالقواعد المرورية والسير كما هو محدد على الطرق والعمل على عدم إختراق حدود المسارات سوف يعد ذلك مخالفة مرورية وينتج عنها دفع غرامة مالية قدرها من ثلاثمائة ريال سعودي إلي خمسمائة ريال سعودي.

مدن جديدة لا تلتزم بالمسارات

الهدف من الرصد الآلي لمخالفة الطرق

الهدف من الرصد الآلي لمخالفة الطرق هو قيام الأشخاص بالمسارات المحددة لهم وذلك من أجل الحفاظ على أرواحهم وأروح الآخرين، بالإضافة إلي عدم تواجد أماكن الزحام، تقليل نسبة الحوادث، عقاب كل شخص مخالف، رصد حركات المرور بشكل مستمر على مدار اليوم، تجنب كل شخص من إيقاع نفسه بالمخاطر ودفع الغرامة والالتزام بالقواعد المرورية.

من المتوقع أن يتم الرصد الآلي للمخالفة المرورية بعدة مدن جديدة بعد الانتهاء من المدن الخمسة وهم مكة المكرمة والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومحافظة القريات وعسير.