موعد نزول العلاوة السنوية السعودية 1443 وقيمة العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين

موعد نزول العلاوة السنوية السعودية 1443 ،السؤال الأكثر بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والذي تسائل عنه الكثير من الموظفين بالمملكة سواء المدنيين أو العسكريين وذلك عقب التعديلات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء الخاصة ببعض المواد التي تحدد موعد صدور العلاوة السنوية 1443 لهذا العام والتي تصدر بالعام الميلادي الجديد 2022 ، لذا يمكنكم اليوم معرفة كافة التعديلات الجديدة بالتفصيل والتي تحدد متى تنزل العلاوة السنوية الجديدة لكافة الموظفين وسلم رواتب الموظفين الجديد والذي يختلف من هيئة للأخرى أيضا كيفية معرفة موعد العوايد السنوية بالتحديد.

موعد نزول العلاوة السنوية السعودية 1443 لكافة الموظفين

أثارت التعديلات الوزارية الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء غضب وضيق العديد من الموظفين الذي انتظروا العلاوة السنوية الجديدة كالمعتاد في بداية شهر محرم من كل عام وبالتحديد أول شهر محرم، لكن مع التعديل الجديد أصبح موعد العلاوة السنوية 1443 الجديد مع الراتب الشهري الجديد من أول يوم في كل سنة مالية لذا ينتظر صدور العلاوة السنوية الجديدة من أول يوم بشهر يناير، والذي يوافق الثامن والعشرون من محرم 1443، وحتى27 يناير 2022 . الموعد الرسمي لصدور راتب شهر يناير ونتابع مع حضراتكم الموعد بالتحديد فور الإعلان عن السنة المالية الجديدة.

سلم الرواتب الجديد 1443 للموظفين

يتم تحديد العلاوة السنوية لكافة الموظفين في المملكة العربية السعودية سواء المدنيين أو العسكريين. بحسب سلم الرواتب العام للموظفين مع العلم أن هناك سلم رواتب خاص بكل هيئة .داخل المملكة يختلف في قيمة الراتب الشهري لكل موظف بحسب المرتبة الوظيفية. وتعمل العلاوة السنوية على نقل الموظف من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في نفس المرتبة، ويتم ذلك ابتداء من أول يوم في كل سنة مالية جديدة.

سلم رواتب الموظفين الجديد 1442
سلم رواتب الموظفين الجديد 1443

قرار مجلس الوزراء الجديد 1443 والتعديلات

قام مجلس الوزراء بإصدار القرار رقم 633 حيث أقر فيه بتعديل مواد نظام الخدمة المدنية وهي مواد هامة جدا للمواطن السعودي وهم المادة رقم 17 الخاصة بتحديد موعد صدور العلاوة السنوية الجديدة 1443 والمادة رقم 20 والمادة رقم 22 وأيضا المادة رقم 29 بالإضافة إلى تعديل المادة رقم 35 والمادة رقم 37 ويمكنكم التعرف بالكامل الآن على المواد قبل وبعد التعديل من خلال شرح واف أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

قرار موعد العلاوة السنوية 1442
قرار موعد العلاوة السنوية 1442

موعد العلاوة السنوية 2022 للمعلمين بنظام فارس

يتساءل الكثير من المعلمين أيضا عن العلاوة السنوية الخاصة بالمعلمين، حيث يستطيع المعلمون الآن الاستعلام عن العلاوة السنوية الجديدة 1443 باستخدام نظام فارس الذي يتيح كافة التفاصيل الخاصة بكل معلم عن موعد العلاوة وسلم الرواتب الجديد للمعلمين ويمكنكم معرفة كافة التفاصيل الآن من خلال موعد العلاوة السنوية 1443 للموظفين المدنيين والعسكريين بالمملكة العربية السعودية.

كم العلاوة السنوية للعسكريين 1443

بالنسبة للموظفين العسكريين وعوايدهم وتدرجاتها لا يتواجد سلم وظيفي للعسكريين، يتم صرف العلاوة السنوية للعسكريين مع الموظفين في في بداية السنة المالية الجديدة بيناير 2022 مع راتب يناير والذي يكون بالسابع والعشرون من الشهر ويتم صرف العلاوة السنوية للعسكريين بقيمة محددة بالنسبة للرتبة العسكرية كالتلي:

  • الجندي يحصل على علاوة سنوية قدرها 125 ريال سعودي
  • الجندي الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 1400 ريال سعودي
  • العريف يحصل على علاوة سنوية قدرها 155 ريال سعودي
  • وكيل الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 1800 ريال سعودي
  • الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 210 ريال سعودي
  • الرقيب الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 2400 ريال سعودي
  • رئيس الرقباء يحصل على علاوة سنوية قدرها 2800 ريال سعودي

سلم رواتب الضباط العسكريين 1443

إقترب موعد صدور العوايد السنوية السعودية 1443 هجريا الآن. ومع الكثير من البحث من قبل الموظفين المدنيين والعسكريين بالمملكة العربية السعودية. يتسائل الكثيرون عن الزيادة الجديدة بالعلاوة وهل ستقوم وزارة الدفاع بالاتفاق مع مجلس الوزراء ، بالإعلان عن زيادة جديدة في العوايد السنوية. لكل من العسكريين و المدنيين أيضا . وكانت العلاوة الجديدة للأفراد العسكريين كالتالي:

  • الجندي يحصل على علاوة سنوية قدرها 130 ريال سعودي
  • الجندي الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 145 ريال سعودي
  • العريف يحصل على علاوة سنوية قدرها 175 ريال سعودي
  • وكيل الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 210 ريال سعودي
  • الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 250 ريال سعودي
  • الرقيب الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 300ريال سعودي
  • رئيس الرقباء يحصل على علاوة سنوية قدرها 360 ريال سعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يتم الآن تدقيق بيانات ومتغيرات الوظائف من أجل ​تمكين وزارة المالية من تسجيل جميع وظائف الميزانية السنوية في بداية كل سنة مالية، وتمكن الجهات الحكومية الآن من تدقيق وظائفها ومراجعتها إلكترونيا حتى تقوم وزارة الخدمة المدنية بعمل مراجعة نهائية على كافة الوظائف من أجل اعتمادها وتسجيلها في قاعدة بيانات الوزارة من أجل العلاوة السنية الجديدة التي ستصرف خلال أشهر قليلة. ويتوقع صرف العلاوة الجديدة، أو العوايد لهذا العام 1443 . في بداية شهر يناير من العام الميلادي الجديد 2022. ولا توجد أي تعديلات جديدة إلى الآن في موعد صدور العوايد.

ويتم الآن دفع رواتب الموظفين في القطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية، في اليوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي. ويتم ترتيب دفع الرواتب يوم الأحد إذا جاء موعد صدورها يوم السبت.أما إذا كان موعد صدور الراتب الشهري يوم الجمعة، فيتم صدوره يوم الخميس.وبعدها يتم دفع المكافئة السنوية الجديدة السنوية في السابع والعشرون ( 27 يناير 2022).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *