موعد العلاوة السنوية 1443 ، علاوة الموظفين والعاملين بالدولة للعام الميلادي 2021-2022 .والتي تم تغيير النظام الخاص بها والموعد الرسمي الخاص بصدورها لجميع العاملين في الدولة سواء الموظفين المدنيين أو العسكريين. ويتساءل الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة متى تنزل العلاوة السنوية 2022 من قبل وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية .التي تصدر المال ووزارة الخدمة المدنية التي تحدد موعد صدور العلاوة لكل هيئة والتي يتم حسابها من قبل كل هيئة بحسب الراتب الشهري الخاص .بكل موظف والدرجة الوظيفية الحاصل عليها وفي نفس الوقت هي نوع من أنواع التقدير للموظف من قبل الهيئة. التي يعمل بها لشكره على جهده في العمل، وتساعد تلك العلاوة على الترقي أيضا في سلم الرواتب الوظيفي.

موعد العلاوة السنوية 1443

تم تنظيم نظام العلاوة السنوية للموظفين العاملين بالمملكة من قبل وزارة الخدمة المدنية وقديما كان يتم صرف العلاوة بشهر محرم من كل عام ولكن تم تغييره هذا العام ليتم اعتماد صرف العلاوة في بداية كل سنة مالية، أي أن العلاوة السنوية 2022 من المفترض أن يتم صرفها مع راتب شهر يناير 2022 وبنظام كل شهر يتم صرف الراتب باليوم السابع والعشرون ميلادي من كل شهر ويتأخر يوم واحد في الصدور إذا وافق السابع والعشرون يوم السبت فيصدر الراتب يوم الأحد، ويتقدم صرف الراتب يوم واحد أيضا إذا صادف السابع والعشرون يوم جمعة فيتم صرف الراتب يوم الخميس السادس والعشرون.

قانون الخدمة المدنية الجديد

تم تعديل المادة 17 من قانون الخدمة المدنية لينص القانون الجديد. على أنه يتم منح الموظف العلاوة وفقا لسلم الرواتب الملحق بهذا النظام، حيث يتم منح الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها الموظف في المرتبة نفسها. ويتم ذلك بداية من أول يوم في كل سنة مالية جديدة.

وكما ذكرنا يتم صرف راتب شهر يناير 2022 في يوم الخميس27 يناير 2022 ومعه سيتم صدور العلاوة السنوية الجديدة للعام 2022 لكل العاملين في المؤسسات المختلفة بالدولة سواء المدنيين أو العسكريين، ويتم صرف العلاوة بحسب المرتبة الوظيفية لكل موظف ومقدار مجهوداته بالعمل حيث تبدأ من 135 ريال سعودي للموظف وتصل إلى 865 ريال سعودي.

الاستعلام عن العلاوة السنوية 1443 الجديدة بنظام فارس

يمكن الآن لكافة المعلمين التعرف على موعد العلاوة السنوية الجديدة للعام 1443 .من خلال نظام فارس برقم الهوية الوطني فقط ،وذلك بخطوات بسيطة للغاية وهي كالتالي:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لنظام فارس
  • تسجيل رقم الهوية والرقم السري الخاص بالمعلم
  • اختيار الرواتب والبدلات
  • أخير الدخول على التعريف بالراتب كشف العلاوة السنوية لهذا العام.

كم العلاوة السنوية للعسكريين 1443

بالنسبة للموظفين العسكريين وعوايدهم وتدرجاتها لا يتواجد سلم وظيفي للعسكريين، يتم صرف العلاوة السنوية للعسكريين مع الموظفين في في بداية السنة المالية الجديدة بيناير 2022 مع راتب يناير والذي يكون بالسابع والعشرون من الشهر ويتم صرف العلاوة السنوية للعسكريين بقيمة محددة بالنسبة للرتبة العسكرية كالتلي:

  • الجندي يحصل على علاوة سنوية قدرها 130 ريال سعودي
  • الجندي الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 145 ريال سعودي
  • العريف يحصل على علاوة سنوية قدرها 175 ريال سعودي
  • وكيل الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 210 ريال سعودي
  • الرقيب يحصل على علاوة سنوية قدرها 250 ريال سعودي
  • الرقيب الأول يحصل على علاوة سنوية قدرها 300ريال سعودي
  • رئيس الرقباء يحصل على علاوة سنوية قدرها 360 ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية التسجيل في سكني للمطلقات والأرامل 1444 شروط دعم سكني