نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم

نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم

خسارة الوزن بدون رجيم، تسعى النساء دائمًا حول الوصول للوزن المثالي والجسم الممشوق والمنحوت، فهو من علامات جمال المرأة والمحافظة على جسدها، ومن المعروف أن خسارة وزن الجسم تحتاج للكثير من الوقت والمواظبة على بعض العادات العامة وخاصةً عند اتباع الرجيم، ولكن باتباع طرق خسارة الوزن بدون الرجيم يمكن الوصول للوزن المثالي بطريقة صحية ومناسبة للجسم.

إنقاص الوزن بدون ريجيم

من خلال اتباع عادات إنقاص الوزن اليومية يمكن الوصول للوزن المثالي في فترة بسيطة وبطريقة صحية، خالية من أي أضرار صحية وهي:

  • ممارسة الرياضة

الرياضة هي العامل الأول والأساسي في خسارة وزن الجسم، فيجب أن يتم الاهتمام بزيادة النشاط البدني اليومي وممارسة التمارين الرياضية، مثلًا تمارين الاسترخاء عند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم، لأنها تسمح بتنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تسرع من معدل حرق الدهون.

  • شرب الماء

من أهم أسباب تخسيس الجسم هو شرب الماء على مدار اليوم وبكميات كبيرة، لأنها تساعد الجسم في حرق الدهون والتخلص منها بشكل أسرع.

خسارة الوزن بدون رجيم

  • الوجبات الجاهزة

قد لا يستطيع البعض منا التوقف فجأة عن الأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة، لا بأس على الأقل يجب التقليل منها قدر المستطاع بمقدار وجبة أو وجبتين في أسبوعين، ويجب أن تكون قليلة في السعرات الحرارية ومن محتوى الدهون والسكريات.

  • المشروبات العشبية

الاهتمام بتناول المشروبات العشبية الخاصة بحرق الدهون مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون وشاي البابونج، تساعد جميعها في تنشيط الدورة الدموية وتحسين مستوى خسارة الدهون في فترة أقل.

  • خل التفاح

من أكثر أنواع الطعام التي تساعد في إذابة الدهون بشكل أفضل وأسرع هو خل التفاح، فيمكن الاعتماد عليه كمشروب أساسي بعد تناول الطعام، من خلال إضافة مقدار 2 ملعقة كبيرة لكوب ماء دافئ، فهو يحرق الدهون والسعرات الحرارية سريعًا.

  • تناول الطعام ليلًا

من أسوء العادات التي تقود لاكتساب المزيد من الوزن هي تناول الطعام ليلًا وخاصةً الطعام الغني بالدهون والسكريات والكربوهيدرات، لأنها تتراكم تحت الجلد ولا يستطيع الجهاز الهضمي هضمها بشكل أفضل في الليل عن النهار، لذلك يزداد الوزن بشكل أسرع.

  • تقسيم وجبات اليوم

يجب تحديد مواعيد ثابتة لتناول الطعام يوميًا، حتى يعتاد الجسم عليها ولا يشعر بالجوع غير في أوقات الطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *