حيل لجعل المكياج مضاد للماء

حيل لجعل المكياج مضاد للماء

حيل جعل الماكياج مضاد للماء، تلجأ جميع النساء إلى وضع الماكياج تجعل شكلهم أفضل وإبراز جمالهن ووضع الماكياج له عدة طرق وهو يعتبر فن، فيجب وضعه بإتقان، فيمكن أن يحدث للماكياج عدة مشكلات منها أنه يذوب من الحر أو أنه يضيع عند وضع الماء عليه، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة سهلة لجعل الماكياج مضاد للماء.

ما هو الماكياج المضاد للماء

  • تعاني بعض النساء في فصل الصيف من تلطخ الماكياج بسبب الأجواء الصيفية الحارة والتعرق مما يسبب لبعض النساء الحرج وقضاء معظم الأوقات في تصحيح الماكياج، للتخلص من هذا الأمر يجب استخدام مستحضرات تجميل تكون مقاومة للماء والتي تساعد في الحصول على ماكياج ثابت.
  • من هذه المكونات التي تجعل الماكياج ثابت هو السيليكون والمواد الشمعية التي تشتق من النباتات والحيوانات، ولقد اتجهت بعض الشركات التي تتخصص في صناعة التجميل بالابتعاد عن المواد التي تسبب التحسس والأذى للبشرة وذلك مثل السليكون الذي يعد مادة ثقيلة على البشرة.

حيل الماكياج

  • قامت شركات التجميل باستخدام بعض المواد الأكثر أمانًا والتي تستخدم في وضع الماكياج وهي أيضًا نوع من أنواع المبلمرات والتي تتعرض للذوبان عند تعرضها للتبخر، وهذا الأمر الذي يجعل المكياج أكثر ثبات ولا يعرضها للتبخر حتى لا يتعرض المكياج للتبخر.

بعض الحيل التي تجعل الماكياج أكثر ثبات

ينصح بعض خبراء التجميل ببعض الحيل التي تساعد في عدم تلطخ الماكياج في أي وقت ومن هذه الحيل ما يلي:

  1. يجب اختيار كريم الأساس من النوع البوردة وليست من النوع السائل لأنه يعد مضاد طبيعي الرطوبة التي تنتشر في هذه الأجواء المحيطة، يفضل استخدام نوع كريم الأساس الخفيف الذي يسمح بالهواء للدخول الى خلايا البشرة.
  2. يجب استخدام مكياج العيون المضاد للعيون فمثلًا يجب استخدام الماسكرا الخفيفة المضادة للماء، ويجب استخدام أقلام كحل مضادة للتلطخ.
  3. يجب الاتجاه إلى استخدام أقلام أحمر شفاه سائل يوضع باستخدام الريشة، وذلك لأنها من النوع الثابت ويمكن أن يتم استخدام المناديل الورقية للتخلص من كمية أحمر الشفاه الزائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *