طريقة التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية

طريقة التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية

طريقة التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بالسعودية  ازدادت عمليات البحث مؤخراً من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الشروط الموضوعة من أجل الحصول على الرخصة المهنية من قبل المعلمين وكذلك المعلمات، وبالأخص بعد أن قامت هيئة تقويم التعليم بالإعلان عن الشروط في صباح اليوم، فأصبح يرغب الكثير في التسجيل للاختبارات ولكن يجب أن تنطبق عليه تلك الشروط، فنحن نعلم أن المملكة تسعى بشكل دائم على أن ترفع مستوى التعليم من خلال المعلم فيجب عليه أن يجتاز الاختبارات الموضوعة، ونحن اليوم سوف نتعرف على أهم الشروط وخطوات التسجيل للحصول على الرخصة المهنية.

ما هي شروط الحصول علي الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات؟

  • أشارت الهيئة على أن يجب على المتقدم أن يجتاز جميع الاختبارات الموضوعة من الهيئة بدرجة لا تتراوح ما بين 50 حتى 70%.
  • وعلى أن يكون حاصل على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس وما أعلى من ذلك والتي تتناسب مع مجال التدريس بأنواعه.
  • لكي يتمكن من أن يحصل على رخصة المعلم المتقدم يجب أن يكون حاصل على أن يكون حاصل على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس وما أعلى من ذلك والتي تتناسب مع مجال التدريس بأنواعه، ويكون قد اتم بالفعل الفترة المعينة بالوظائف.
  • أما بالنسبة لمن يرغب في الحصول على رخصة خبير، فذلك يكون بحاجة بأن يصل على درجة تتراوح ما بين 80 % وما فوق ويكون حاصل على شهادة جامعية معتمدة، ومن المشترط أن يكون حامل لوظفية معلم متقدم بالفعل.
  • يجب أن يكون على خلق ودين، ولديه الكثير من المهارات التربوية واللغوية ولديه الوعي بطرق التدريس المتنوعة وعلى تطور مستمر.

الموعد الرسمي للتسجيل للحصول على رخصة مهنية للمعلمين والمعلمات

من المتوقع أنه سوف يبدأ يتم وضع الاختبارات التي يجتازها المتقدم للحصول على الرخصة، بدأً من تاريخ 23 يناير القادم، وحتى يوم 30 من نفس الشهر لعام 2021، أما فيما يتعلق باختبار التربوي الذي قامت الهيئة بوضعه أيضاً فمن المفترض أنه يبدأ من يوم 20 مارس وصولاً إلى 26 مارس لعام 2021، وسوف يتم الإعلان عن النتائج والحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في يوم 30 مايو القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *