طريقة عمل أصابع الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات بمذاق مميز

طريقة عمل أصابع الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات بمذاق مميز

تعد أصابع الجلاش  الحلو  المحشية بالكنافة والمكسرات نوع  من الحلويات التي تقدم في جميع المناسبات، ويشتهر تحضيرها في شهر رمضان الكريم، وهي طريقة جديدة لعمل الجلاش بدلا من الطريقة المعتادة، ويمكنك التغير في نوع الحشوة حسب الرغبة، ومكونات أصابع الجلاش سهلة وبسيطة وطريقة تحضيره لا تحتاج لوقت طويل لذلك تجد كثير من النساء يرغبون في تحضيره، ويرجع مذاق أصابع الجلاش إلى الحشوة، فهي عبارة عن فول سوداني مطحون وزبيب وجوز الهند والكنافة فهي مكونات تكسبه طعم مميز يجعله مختلف عن الجلاش العادي، وسنقوم بشرح طريقة عمل أصابع الجلاش لزوارنا الكرام بطريقة سهلة ومبسطة.

مكونات عمل  أصابع الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات

مكونات الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات بسيطة، بعض منها يستخدم لحشو الجلاش والبعض الآخر يستخدم لعمل الشربات، وهي كالآتي:

  •  واحد باكيت جلاش.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السمن.
  • للحشو، أربعة ملاعق كبيرة من الزبيب،أربعة ملاعق كبيرة من جوز الهند،أربعة ملاعق من الفول السوداني المطحون، ربع كيلو كنافة مقطع إلى أجزاء صغيرة جدا.
  •  لعمل الشربات، يستخدم 2كوب من السكر وكوب من الماء وعصير ليمونة كبيرة.

    الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات
    مكونات عمل أصابع الجلاش الحلو المحشو بالكنافة والمكسرات

طريقة التحضير

يتم عمل الجلاش الحلو المحشي بالكنافة والمكسرات بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل ولاتحتاج إلي وقت طويل لتحضيرها، وهي كما يلي:

  1.  لتحضير الجلاش نبدأ أولا بعمل الشربات، ويتم ذلك بوضع إناء على النار ونضيف إليه الماء والسكر ونقلب حتى ذوبان السكر تماما، ومع بداية الغليان نضيف الليمون ونتركه يغلي لمدة عشر دقائق.
  2.  نرفع الإناء من على النار، ونتركه يبرد ويصبح جاهزا للاستخدام.
  3.  نقوم بخلط المكسرات والكنافة معا في طبق، ونقوم بفرد ورقة من الجلاش على سطح نظيف، ونضع بداخلها كمية من الحشو، نلف ورقة الجلاش على شكل اسطواني، ونقوم بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة ومتساوية في الحجم باستخدام السكين.
  4. نكرر هذه الخطوة مع باقي رقائق الجلاش، ثم نقوم بدهن صينية متوسطة الحجم بالسمنة ونضع بها قطع الجلاش.
  5. نقوم بدهن وجه قطع الجلاش بالسمنة باستخدام الفرشاة.
  6. نقوم بوضع الصينية في فرن مسبق التسخين على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونتركها لمدة 25 دقيقة تقريبا  أو حتى تأخذ اللون الذهبي.
  7.  نخرج الصينية من الفرن، وتوضع في  الشربات البارد لمدة دقيقة ثم تصفي باستخدام مصفى، توضع أصابع الجلاش المحشي بالكنافة والمكسرات في طبق التقديم، ويقدم بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *