افضل طريقة لعمل الكريب الفرنسي اللذيذ سريع التحضير

تتعدد الوجبات السريعة وتتزايد يوماً بعد يوم ولكن يبقى الكريب من أشهى الوجبات السريعة التي يتفق الجميع عليها ويحب مذاقها حيث يعتبر الكريب وجبة فرنسية حيث ظهر لأول مرة في فرنسا وكان من الحلويات وانتقل إلى دول حوض البحر المتوسط وأصبح متنوعاً ما حلو وحادق وتكثر المطاعم الطاهية لوجبة الكريب يوماً بعد يوم فهو وجبة سريعة وسهلة التحضير وتريد بعض الأمهات طهيها في المنزل للتقليل في التكلفة بدلاً من شرائه من المطاعم، ويستصعب البعض الأمر ولكنه من أكثر الوجبات وأقلها تكلفة وسهلة الطهي في المنزل دائماً ما نتلقى أسئلة حول كيفية عمل الكريب في المنزل ونظراً لكثرة الاستفسارات نقدم من خلال هذا المقال طريقة عمل الكريب في المنزل.

طريقة عمل الكريب الفرنسي

المطاعم في تزايد مستمر يومياً وتتعدد الوجبات سريعة التحضير فهي سهلة وسريعة للطلبة والعاملين وأيضاً كوجبة طعام ومن أشهر الوجبات السريعة ذات الإقبال السريع وجبة الكريب، حيث أشتهر الكريب كثيراً وأصبح متواجد في جميع الأماكن والجامعات ولكن أحياناً نريد التقليل من ميزانية الوجبات الجاهزة ونريد طهية بالمنزل يعتبر الكريب من أسهل الوجبات السريعة التي يمكن طهيها بالمنزل ذات المكونات البسيطة وسهلة التحضير وغير مكلفة لذلك لا تستصعب الأمر وقم بتجريب الكريب في المنزل للحصول على طعم أفضل ومذاق شهي، أصبح الكريب وجبة محبوبة بين جميع الفئات الأطفال والكبار.

مكونات الكريب

  • واحد كوب دقيق.
  • 2بيضة.
  • نصف كوب حليب.
  • نصف كوب ماء.
  • ربع ملعقة صغيرة من ملح.
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة التحضير:

  1. في البداية نقوم بإضافة الدقيق مع البيض في وعاء كبير ونقوم بوضع الماء والحليب مع التقليب المستمر.
  2. بعد ذلك نقوم بإضافة الملح والزبد مع التقليب نقوم بتسخين مقلاة مسطحة وإضافة قليل من الزيت ثم ضعي عليها ما يعادل ربع كوب من الخليط.
  3. اتركي الخليط على النار حتى النضوج ثم قومي بتقليبه على الجانب الأخر حتى يتم النضوج تماماً ثم ارفعيه من على النار.
  4. يتم حشو الكريب بصنف من اختيارك كالدجاج مع الكاتشب والمايونيز أو السوسيس أو الجبن حسب اختيارك ويقدم للتمتع كريب شهي لأطفالك وعائلتك.