أطعمة لحرق الدهون.. 5 أطعمة تحول جسمك لماكينة حرق دهون في فصل الشتاء وقل وداعاً للكرش

أطعمة لحرق الدهون.. 5 أطعمة تحول جسمك لماكينة حرق دهون في فصل الشتاء وقل وداعاً للكرش

أطعمة لحرق الدهون من أكثر ما يبحث عنه الجميع وبخاصة في فصل الشتاء، حيث يشعر الإنسان بالجوع أكثر مع برودة الجو، ويحتاج لتناول المزيد من السعرات الحرارية كي يشعر بالدفء، ويعتبر التخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم تحدياً حقيقياً، ومن الأمور التي تحتاج إلى مجهود قوي من الأشخاص، لذا يلجئون لإتباع العديد من الطرق الصحية للتخلص من الوزن الزائد، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف عن أفضل الأطعمة التي تساعد الجسم في حرق الدهون.

أطعمة لحرق الدهون

هناك العديد من البدائل الصحية التي يمكن تناولها في حال الشعور بالجوع، دون القلق من زيادة الوزن في فصل الشتاء، ومن أشهر هذه الأطعمة:

  • الكرفس: يُستخدم الكرفس في إعداد الكثير من الأطعمة حيث يعمل على التخلص من الوزن الزائد نظراً لاحتوائه على فيتامين C والكالسيوم كما يساعد في حرق الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة.
  • الكرز: يعد الكرز نوع من أنواع الفواكه التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص نظراً لكونه من الفاكهة الصحية التي تعمل على خفض نسبة الكولسترول كما أنه مفيد للجهاز الهضمي، والكرز يُقلل الشعور بالجوع لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة.
  • الموز: يحتوي الموز على البوتاسيوم، والفيتامينات، والكالسيوم حيث يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع وفعال كما يساعد في تحسين صحة الجسم بشكل عام، فيُنصح بتناول حبتان على الأقل خلال اليوم من الموز لأنه يمنحك الطاقة والحيوية التي يحتاجها الجسم.
  • التفاح: يساعد التفاح على حرق الدهون الزائدة في الجسم نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين c، لذا يُنصح بتناول حبتان من التفاح خلال اليوم.
  • الأسماك الدهنية: الأسماك تعتبر أحد المصادر الغنية بالبروتين حيث يمنح البروتين الأشخاص الشعور بالشبع، والدهون الصحية تساهم في حرق الدهون السيئة والحفاظ على نسبة هرمون الأنسولين في الدم، مما يعني الشبع لفترة أطول.

طرق لزيادة سرعة الحرق

بعد أن تعرفنا على أطعمة لحرق الدهون وتناولها بأمان دون زيادة في الوزن، لزيادة سرعة الحرق، عليك بشرب الماء على الريق في درجة الحرارة العادية كل صباح،ويجب ألا تقل كمية المياه على مدار اليوم عن لترين، ويجب تناول كميات وفيرة من البروتين، وممارسة الرياضة بشكل مستمر، وأخذ قسط من الراحة والنوم لعدد ساعات يكفي احتياجات الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *