وصفة الكركم المعجزة للتفتيح الفورى ضعيها لجسمك والمناطق السوداء وتخلصى من السواد للابد

وصفة الكركم المعجزة للتفتيح الفورى ضعيها لجسمك والمناطق السوداء وتخلصى من السواد للابد

يعتبر الكركم من المكونات الطبيعية التي تستخدم كتوابل في تحضير أشهى الأطعمة، ولكن في الهند تقوم النساء باستخدامه لتبيض البشرة والتخلص من البقع والتصبغات ويمكن أيضاً تحضير وصفات الكركم في البيت وهذا ما حرصنا على أن نقدمه إليكِ اليوم بالسطور القادمة.

وصفات الكركم لتبيض المناطق الحساسة والداكنة بالجسم

يمكن أن يستخدم الكركم بكثير من الطرق التالية لتفتيح البشرة ومنها:

  • وصفة الكركم وعصير الليمون:

يتم استخدام الكركم للعناية بجمال البشرة فهو يحتوي على مادة الكركمين التي تكون من أحد أنواع مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، اخلطي مسحوق الكركم مع عصير الليمون للحصول على عجينة لينة وطرية ثم يتم تطبيقها على المناطق الحساسة والداكنة وتترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • وصفة الكركم وعصير الخيار:

في وعاء اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الخيار واخلطي جيداً حتى لا يصبح الخليط متكتل ومن ثم يوضع الخليط بالمناطق الحساسة بواسطة قطعة نظيفة من القطن وتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر والحرص على تكرار استخدامها 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج المرضية.

  • وصفة الكركم والفازلين:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين وإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون واخلطي جيداً ثم توضع على المناطق الداكنة بالجسم وتترك لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *