أجمل المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في المملكة العربية السعودية

المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من المناطق السياحية التي يمكن أن يتم زياراتها كما أن هذه المناطق تكون مناسبة جدًا لعمل الكثير من النشاطات، وتتنوع نشاطات وأنواع هذه المناطق السياحية فمنها المناطق الأثرية مثل منطقة جدة التاريخية ومدائن صالح والتي تعتبر من الآثار الموجودة في لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

بعض الأماكن السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية

هناك أماكن ومناطق سياحية عديدة تتمتع بها المملكة العربية السعودية وذلك بفضل موقعها الجغرافي وبفضل جوها الجميل، وهذه الأماكن أصبحت لها مريدين وزوار من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم، ومن هذه المناطق السياحية ما يلي:

منطقة وادي حنيفة

  • تعد منطقة وادي حنيفة من المتنزهات الهامة التي توجد في المملكة العربية السعودية وأطلق عليها هذا الإسم نسبةً إلى القبائل العربية التي قد استوطنت هذه المنطقة في العصور القديمة، وتوجد بالتحديد في منطقة أو مدينة الرياض، تمتد هذه المنطقة إلى حوالي 80 كيلو متر، تطل هذه المنطقة على مناظر طبيعية خلابة.
  • يوجد في منطقة وادي حنيفة قناة للمياه، وهو يعد أكبر متنزه بيئي مفتوح يوجد في المنطقة، يضم هذا المكان عدة متنزهات هامة منها متنزه سد العلب ومتنزه سد وادي حنيفة متنزه بحيرة المصانع، و متنزه السد الحجري.

المناطق السياحية في المملكة

بلدة أشيقر القديمة

  • تقع بلدة أشيقر في إقليم الوشم وعلى بعد 210 كيلو متر من شمال مدينة الرياض والتي تتبع في الإدارة محافظة شقراء، تعرف هذه المنطقة بتراثها السعودي الهام، وذلك لأنها تعتبر بلدة تاريخية عريقة وكانت في البداية منزل لقبيلة بني تميم في العصر الجاهلي.
  •  اشتهرت مدينة أشيقر القديمة بأنها وجهة توقف الحجاج للراغبين في أداء فريضة الحج أو فريضة العمرة من الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية، تحتوي هذه البلدة على سوق المجلس القديمة والتي تشتهر ببيع التمر والكثير من المنتجات.
  • تحتوي بلدة أشيقر على محمية طبيعية تسمى حديقة الريغة والتي توجد في شمال المدينة، وتضم الكثير من الأشجار الصحراوية.