اللون البني والتركواز في الديكورات والألوان التي تتناسب مع البني

اللون البني والتركواز في الديكورات والألوان التي تتناسب مع البني

الألوان التي تناسب البني في الديكور، نجد أن اللون البني يحتل مكانة كبيرة بين الأثاث المنزلية لدى العرب، وهي نقطة جيدة لأن اللون البني من أكثر الألوان التي لا تظهر بها الخدوش أو الاتساخ أو علامات الزمن بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه حتى الآن لم تنتهي موضة اللون البني، لذلك أصبح يضاف للبني في الأثاث بعض الألوان الحديثة الأخرى حتى تعمل على توفير موازنة بين القديم والحديث، ومن الألوان الحديثة هو التركواز، إذ أن غرفة أثاثها باللون البني والتركواز هي غرفة راقية وفخمة وتجذب الانتباه وتشعر الموجود بالراحة والحياة، وذلك على عكس اللون البيج مع البني الذي يكون ديكور ممل لا حياة به.

اختيار اللون البني والتركواز في الديكورات

الألوان التي تناسب البني في الديكور

مزج اللون البني مع اللون التركواز في الأقمشة هو الاختيار الأفضل للونين معًا، والجدران يتم دهنها بلون فاتح هو خيار موفق حتى تكون الغرفة حية، والأفضل اختيار اللونين معًا في غرف استقبال الضيوف أو غرف المعيشة.

وفي حالة كان القماش يملك اللونين معًا هنا يجب ألا نستخدمه في جميع الأشياء، ولكن يجب أن يكون للون السادة مكان بين تلك النقوشات.

يمكن أن نضيف لغرفة باللون البني والتركواز اللون الرمادي الداكن، فهو إضافة موفقة لأنه يتماشى مع كلا اللونين بل يضيف مظهر راقي وحديث وفخم للغرفة.

الألوان التي تناسب البني في الديكورات

واللون البني بدرجاته من البيج حتى البني الداكن له العديد من الألوان التي تناسبه ليس فقط التركواز، مثل:

  • اللون الأخضر

فكلاهما معًا بشكل مظهر من مظاهر الطبيعة والأشجار والورود، وإضافة لون من ألوان الورد يضيف الشعور بذلك الاحساس.

  • اللون البرتقالي

فهو واحد من الألوان التي تزيد الشعور بالبهجة والسعادة، واختيار غير تقليدي مع اللون البني، ويمكن استخدام اللون من خلال فرش الانتريه أو بطانات الستائر.

  • اللون الرمادي الفاتح

يناسب كثيرًا اللون البني الداكن، ويمكن أن نستخدم كلاهما لدهان الغرف.

  • اللون الفوشيا

من الألوان المبهجة كذلك ويستخدم في الستائر وفرش السرير والانتريه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *