فرد الشعر الكيرلي احصلي على شعر ناعم بطرق طبيعية غير ضارة على الشعر

فرد الشعر الكيرلي احصلي على شعر ناعم بطرق طبيعية غير ضارة على الشعر

تبحث العديد من السيدات والفتيات عن طرق فرد الشعر الكيرلي بشكل طبيعي في المنزل فالكثير من السيدات يلجأن إلى فرده بطرق كيميائية أو عن طريق استخدام الحرارة وكلها طرق تسبب العديد من التلف والضرر للشعر خاصة مع كثرة الاستخدام وتسبب تساقطه ،لذلك بدلاً من استخدام تلك الطرق المضرة اصنعي عدة ماسكات طبيعية مغذية لشعرك في منزلك بأقل التكاليف فتابعينا لتعرفي أهم تلك الوصفات المجربة.

فرد الشعر الكيرلي

وصفات مجربة لتنعيم الشعر:

  • وصفة العسل واللبن السائل:

يعمل العسل واللبن على تغذية الشعر بشكل كبير وإمداده بجميع الفيتامينات التي يحتاجها ليصبح أكثر حيوية ونعومة، كل ما عليك فعله هو خلط كوب من اللبن السائل مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ثم وضعها على شعرك بأكمله من الجذور وحتى الأطراف واحرصي على أن توزعيه جيداً على كل خصلات شعرك.

اتركي الماسك على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والبلسم المناسب لشعرك وبعدها جففيه ورطبيه كما ترغبين، احرصي على عمل هذا الماسك مرة في الأسبوع على الأقل لتحصلي على النعومة المرغوبة.

  • زيت الزيتون وجوز الهند:

من المعروف أن جوز الهند له القدرة على ترطيب الشعر وتنعيمه لذلك يمكنك عمل حمام زيت لشعرك عن طريق خلط ملعقتان من زيت جوز الهند وكلعقتان من زيت الزيتون على حمام مائي ثم توزيعه على شعرك بالكامل.

استخدمي فوطة ساخنة لعمل حمام زيتي لشعرك حيث تساعد الحرارة على زيادة امتصاص الزيت والاستفاده منه ،اتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك.

فرد الشعر الكيرليوصفات فرد الشعر الكيرلي مجربة:

  • ماسك اللبن والبيض:

قمي بعمل ماسك مكون من بيضة واحدة مخفوقة مع كوب من اللبن السائل ووزعيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، اتركي الماسك عل شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه ولا تنسي تكراره مرتين ف الأسبوع فهذا ينعم الشعر ويقلل من التقصف والهيشان.

  • ماسك الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو عنصر هام لفرد الشعر وعلاج تقصفه وهيشانه، قومي بهرس موزة وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند ثم ضعيه على شعرك لفرده.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *