إنقاص الوزن أبرزها.. معلومات لا تعرفها عن حليب الشوفان

إنقاص الوزن أبرزها.. معلومات لا تعرفها عن حليب الشوفان

يعتبر حليب الشوفان بديل رائع عن الحليب العادي الذي قد يسبب الحساسية للأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه الجلوتين، هذا بالإضافة لفوائده الصحية فهو يحتوي على مادة “بيتا جلوكان” وهي ألياف غير ذائبة في الماء أشهرهم بالشبع لمدة طويلة، لذلك يعتبر نوع من الحليب مناسب لمن يتبعون حمية غذائية لمنع زيادة الوزن، بالإضافة إلى مجموعة من الدهون الغير مشبعة.

الحفاظ على صحة القلب

فوائد حليب الشوفان
فوائد حليب الشوفان

يحتوي حليب الشوفان على بيتا جلوكان مما يجعله خيار مثالي للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو هؤلاء المعرضين للإصابة بذلك، وفي دراسة نشرت في إحدى الدوريات وُجد أن مجموعة من الرجال الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع كوليسترول في الدم، والذين حصلوا على حليب الشوفان لمدة خمسة أسابيع بعد ذلك تم ملاحظة النتائج عليهم، حيث لوحظ انخفاض شديد لديهم في مستوى الكوليسترول في الدم، وفي دراسات أخرى تم إثبات دوره في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في أشخاص أصحاء.

تعزيز صحة العظام

يحتوي حليب الشوفان على كمية كافية من كل من فيتامين د والكالسيوم وهما يرتبطان ارتباط وثيقاً بالحفاظ على سلامة العظام، حيث يتجمع الكالسيوم في العظام ويصبح مسؤول عن منع الإصابة بالهشاشة خاصة مع التقدم في العمر، أما عن فيتامين د فهو العامل الذي يسهل امتصاص عنصر الكالسيوم وترسيبه في العظام، وبذلك يظهر دورهم معا في تعزيز صحة العظام والأسنان أيضاً.

استقرار مستوى السكر في الدم

يتحدث الأطباء المعالجين لمرضى السكري عن مادة بيتا جلوكان في حليب الشوفان وأنها مادة تساعد على استقرار مستوى سكر الدم ومناسبة لمريض السكر، وبالنسبة للأصحاء نجد أن حليب الشوفان يحافظ على ثبات مستوى السكر لديهم عند مستوى معين.

انقاص الوزن

يحتوي حليب الشوفان على مجموعة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة وبالتالي تحصل على كمية أقل من الطعام وهذا يحافظ على انقاص الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *