تناول زيت السمك بانتظام وشاهد النتائج المزهله

تناول زيت السمك بانتظام وشاهد النتائج المزهله

يحتوي زيت السمك علي الأحماض الدهنية المسماة اوميجا 3 الضرورية لصحة القلب والدماغ وعلاج الالتهابات الداخلية ، كما تتوفر هذه الأحماض الدهنية في الأسماك بالطبع ولكن إذا كنت لا تحب تناول الأسماك او لا تستطيع اخذ الكميه الكافية منه ( توصي منظمة الصحة العالمية بتناول الأسماك مره واحده أسبوعيا علي الأقل ) فيجب عليك تناول زيت السمك الذي يعتبر من المكملات الغذائيه المهمة التي تعوض النقص في كمية الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم .

مكونات زيت السمك

يتم استخراج زيت السمك من الأسماك الدهنية مثل سمك الرنجه والتونه والماكريل  ، وتحتوي هذه الكبسولات الذهبية لزيت السمك علي 30 % اوميجا 3 وايضا يحتوي علي 70 % من الدهون الأخري كما يحتوي زيت السمك علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ( A ) وفيتامين ( B ) .

ماذا يحدث عند تناول زيت السمك بإنتظام ؟

عند الانتظام في تناول زيت السمك وكبسولاته الذهبية الرائعة تبدء أعضاء الجسم المختلفة في إتباع مسارات علاجيه لترميم وتقوية هذه الأعضاء ومنها :

  1. صحة القلب ; تشير الدراسات الي ان الاشخاص الذين يتناول زيت السمك باستمرار لديهم معدلات اقل بكثير للإصابة بأمراض القلب إذ يعمل زيت السمك والاوميجا 3 علي زيادة مستوي الكوليسترول الحميد في الجسم مما يزيد من كفاءة الأوردة والشرايين الدموية ويحسن من مسار الدم داخل الجسم بالتالي يزيد من كفاءة عضلة القلب .
  2. صحة الدماغ ; بعض الدرسات تشير الي هذه الأحماض الدهنية المتوفرة في زيت السمك قد تمنع ظهور او تحسن  أعراض بعض الاضطرابات النفسية ،كما تعمل علي زيادة كفاءة الأنسجة الدماغية .
  3. خسارة الوزن ; الأحماض الدهنية اوميجا 3 تزيد من معدل خسارة الوزن عند إدراجها ضمن البرنامج الغذائي والتمارين الرياضية المحددة لخسارة الوزن .
  4. صحة العيون ; تعمل الأحماض الدهنية الموجودة بزيت السمك علي تقليل خطر الإصابة بمرض البقعة الصفراء والذي تزيد احتمالية الإصابة به مع التقدم في السن .
  5. تقليل الالتهابات ; يحتوي زيت السمك علي خصائص مضاده الالتهابات لذلك قد يساعد في علاج الامراض التي تسببها الالتهابات المزمنة وتقلل بشكل كبير من الآم المفاصل وتسهم في تحسين حالة الاشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزمي.
  6. بشرة صحيه ; يعتبر الجلد هو اكبر الأعضاء في الجسم وهو الأكثر عرضه للعوامل الخارجيه والتي قد تسبب في بعض الامراض ذلك عند التعرض للشمس لمده طويله وايضا عند التقدم في العمر ، وتعمل الأحماض الدهنية علي تحسين حالة البشره وزيادة صحتها .
  7. صحة الكبد ; يعمل زيت السمك والأحماض الدهنية علي عدم تراكم الدهون داخل الكبد وتحسين وظائف الكبد ومنع الالتهابات .
  8. تخفيف الاكتئاب ; من المفاجئ ان الدرسات تشير الي ان الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لديهم مستويات منخفضه من الأحماض الدهنية اوميجا 3 لذا يعمل زيت السمك علي التخفيف من أعراض الاكتئاب .

الجرعة المناسبة من كبسولات زيت السمك

هناك فئات عمريه لا يجب ان تستغني عن زيت السمك نهائيا خاصة الفئات التي تعاني من ضمور الدماغ ، ايضا المراه الحامل في الشهر الخامس حيث يبدء الجنين في نمو الدماغ في هذا الشهر لذا يجب تناول زيت السمك من مصادره الطبيعيه ، وحيث ان الجرعة المناسبة من زيت السمك تختلف باختلاف العمر والصحة لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة الأفضل لكل شخص ولكن بعض الأطباء ينصحون بتناول كبسوله واحده يوميا  للشخص السليم والسيدة الحامل بداية من الشهر الخامس وتناول كبسولتين يوميا لحالات النقص الشديد لفيتامين د في كبار السن وحالات القلب والاوعيه الدمويه وإن كان يفضل تناول فيتامين د مع الاوميجا 3 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *