يعتبر سمبوسك الجبنة أخف وأشهى أنواع المقبلات على مائدة الطعام، ويتم تقديمه كفاتح للشهية قبل الوجبات الرئيسية وسوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل سمبوسك الجبن بداية من طريقة إعداد العجين المستخدم فى تحضيره بدلا من شراءه كنوع من التوفير للمال والوقت، كما سوف نقدم لكم العديد من الحشوات المميزة فى الطعم حرصا من على إرضاء جميع الأذواق فى العائلة، كما ننصحك بتقديم هذا النوع من المقبلات فى العزائم لكل أصدقائك وأفراد أسرتك متمنين لكى إرضاء جميع الأذواق.

طريقة إعداد عجينة سمبوسك الجبنة

يلزم لإعداد عجينة سمبوسك الجبنة أن نوفر المكونات الأتية مع مراعاة التقليل فى هذه المكونات إذا أردتم نصف الكمية أو مضاعفة المكونات حسب احتياجكم.

  • خمسة أكواب من الدقيق الأبيض الناعم.
  • ملعقتان كبيرتان من الخميرة.
  • نصف كوب من أي نوع زيت نباتي تفضلونه.
  • ملعقة كبيرة من ملح الطعام النقي.
  • نصف ملعقة من السكر.
  • ماء فاتر يستخدم فى خلط المكونات.

يتم تذويب الخميرة فى الماء ثم إضافتها إلى الدقيق والملح والزيت ويتم مزجهم جيدا وتقليبهم حتى تتجانس كل المكونات ونحصلعجي على عجين لين، ثم نتركها حتى تخمر، وبعد التخمير نقوم برش دقيق على العجين حتى لا تلتصق ويتم تقطيعها إلى كرات صغيرة معدة للحشو لعمل سمبوسك بالجبنة.

حشوات مميزة لعمل سمبوسك بالجبنة

نقدم لكم العديد من الحشوات المميزة التي تصلح لحشو السمبوسك وإضافة مذاق مميز لها ومن هذه الحشوات حشوة الجبن الأبيض، وهى عبارة عن ربع كيلو جرام من الجبن الأبيض،و125 جرام لبنة، وبيضة واحدة كبيرة الحجم، وبصل أخضر وريحان وفلفل أخضر مفروم  والقليل من الفلفل الأسمر، يتم مزج هذه المكونات جيد وحشو كرات العجين على شكل مثلثات.

ويوجد أيضا نوع أخر من الحشوات المميزة وهى حشوة الجبن بالبقدونس وتتكون من كوب جبنة موتزاريلا وكوب من جبن الفيتا وكوب من البقدونس المفروم وملعقتين من النعناع المفروم ويتم مزج تلك المكونات وحشو قطع العجين بها على شكل مثلث.

ومن الممكن أيضا عمل حشوة الجبن الكيرى مع الجبن الشيدر عن طريق خلط كمية مناسبة من الجبن الكيرو والشيدر مع البقدونس المفروم حشو السمبوسك بها على شكل مثلثات.

ومن الممكن إضافة حبة البركة على مثلثات العجين بعد حشوها لإكسابها طعم وشكل مميز ، كما من المفضل أن توضع فى الثلاجة حتى تجمد قبل القلى فى زيت غزير لنحصل على لون ذهبي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.