وصفات لتنعيم القدمين للحصول على قدمين جميلتين وكعوب وردية حريرية

وصفات لتنعيم القدمين للحصول على قدمين جميلتين وكعوب وردية حريرية

تبحث العديد من السيدات والفتيات عن وصفات لتنعيم القدمين وجربة وبنتائج مضمونة حيث أن القدمين تبرز الجمال وتزيد من الأنوثة لذلك فإن حلم كل أنثى أن تحصل على كعبين ورديين وخاليين من التشققات والعيوب ،لذلك فقد جمعنا لك في هذا المقال أفصل الخلطات الطبيعية المجربة التي تزيد من جمال قدميك وجميعها بمقادير متوفرة في المنزل ولن تحتاجي إلى شراء الكريمات الطبية الباظة الثمن فتابعينا.

وصفات لتنعيم القدمين

الزيوت وماء الورد للعناية بالقدمين:

استخدام الزيوت النباتية:

هناك مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية ذات خصائص عالية الترطيب يمكنها ترطيب جلدك وعلاج مشكلة التشققات المودودة بالكعبين ،من أهم تلك الزيتوت زيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر.

يمكنك عمل خليط من تلك الزيوت ثم وضع طبقة منها على قدميك كماسك قبل النوم ثم غسل قديمك في اليوم التالي، يمكنك ارتداء أكياس بلاستيكية وجوارب بعد وضع ماسك الزيوت على القدم فهذا يحفز الجلد على امتصاص الزيوت بشكل أكبر.

استخدام ماء الورد:

يعد ماء الوجه من أفضل مرطبات البشرة ويعالج تشققها كما يفضل خلطه مع الجلسرين فهو مادة عالية الترطيب وتحتوي على فيتامينات هامة لصحة الجلد مثل فيتامين E  وفيتامين سي بالغضافة إلى فيتامين A وجميعها فيتامينات مضادة للأكسدة تعمل على تجديد الخلايا ومنع تكون الشوارد الحرة المسببة لتدمير الجلد.

وصفات لتنعيم القدمين

وصفات لتنعيم القدمين بمكونات طبيعية:

الملح الإنجليزي:

يعد الملح بجميع أنواعه من أهم المواد المقشرة فهو يعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد وتحفيز الجلد على الانقسام وتكوين خلايا جديدة كما أنه مادة مضادة للبكتريا والفكريات.

اصنعي حمام دافئ لقدميك عن طريق إذابة ملعقتين من الملح الإنجليزي مع ملعقة من بيكربونات الصودا في ثلاث لترات من الماء الساخنة أو الدافئة ثم ضعي قدمك بهذا الحمام حتى يبرد الماء ثم دلكي قدميك بحجر القدم الطبي للتخلص من الجلد الميت وغلق التشققات.

اللبن بالعسل:

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى كوب من الزبادي مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، اخلطي المكونات جيداً ثم ضعيها على قمديك وكعبك لثلث ساعة ثم اغسليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *