تحب جميع السيدات التبضع وشراء ملابس جديدة وأحذية خاصة أحزية الكعب العالي الأنيقة ولكن العديد منهم يتفاجئن بديق الحذاء عند استخدامه مما يسبب الألم والجروح لأقدامهن لذلك بدلاً من رمي الحذاء الجديد وشراء واحد آخر يبحثن عن طرق توسيع الحذاء الضيق بحيل ونصائح منزلية وذلك لعدم إهدار المال، تابعي معنا في هذا المقال لتعرفي عدة حيل لا تفشل لجعل الحزاء الجديد مريح.

توسيع الحذاء الضيق

نصائح لجعل الحذاء مريح أكثر:

يمكنك تجربة الحذاء أولاً في المنزل قبل ارتدائه في الشارع فهذ يساعد على توسيعه وجعله مريح أكثر مناسب تماماً لحجم القدم لذلك يمكنك ارتدائه لمدة يومين في المنزل والسير به أثناء قيامك بمهامك اليومية والتعود عليه.

يمكنك ارتداء جوراب سميكة في قدميك ثم لبس الحذاء وبعدها تعريض الحذاء لحرارة مباشرة مثل حرارة مجفف الشعر هذا يساعد على تمدد جزيئات الحذاء واتساعه مما سيجعله مريح أكثر على قدميك، قومي بتمرير مجفف الشعر على الحذاء لمدة نصف ساعة يميناً ويساراً ثم جربيه دون استخدام جوارب واستمري في تلك العملية حتى تصلي إلى المقاس المناسب ،وننصحك بعد ذلك بوضع مرطب خاص بالاحذية على الحذاء حتى لا تشقق الجلد ويضعف الصمغ فيه بفعل الحرارة.

قومي بلف مجموعة كبيرة من الجوارب مع بعضها ثم وضعها داخل فردتي الحذاء حتى تملأه واتركيه في هذه الحالة لليلة كاملة وبعدها ستلاحظين زيادة حجم الحزاء من الداخل.

توسيع الحذاء الضيقتوسيع الحذاء الضيق بطرق مجربة:

يمكنك تجربة طريقة التجميد وتتم عن طريق وضع كيس مملوء بالماء في كل فردة من الحذاء ثم وضعه في الفريز ليتجمد تعتمد تلك الطريقة على أن الماء سيزداد حجمه عند التجمد وسيتسبب في تمدد الحزاء ولكن لا ننصح بتلك الطريقة مع الاحذية باهظة الثمن.

قومي ببل عدد كبير من الجرائد الورقية بالماء وملئ الحذاء بها وتركه لثاني يوم أو يمكنك استبدال الجرائد بجوارب مبللة ثم إدخال الحذاء الفريز.

قومي بوضع حفنة من حبوب الشوفان في كل حذاء ثم أضيفي إليه الماء واتركيه طوال الليل، تعمل رقائق الشوفان على امتصاص الماء والتضاعف في الحجم مما يضغط على الحزاء من الداخل.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا