أسهل طريقة لعمل كابتشينو الكافيهات

أسهل طريقة لعمل كابتشينو الكافيهات

تحضير مشروب الكابتشينو، بدخول فصل الشتاء يبحث الجميع عن المشروبات الساخنة التي تعطي الشعور بالدفئ حيث أن الجو البارد يجعل الإنسان يشعر بالبرودة حتى داخل جسمه، وينتشر في الكافيهات أنواع مشروبات عديدة تختلف طرق عملها ولكن يمكن بمنتهى السهولة أن يتم عملها في المنزل، ومن هذه المشروبات هو الكابتشينو، يعد الكابتشينو من المشروبات اللذيذة ويمكن عمله بسهولة في البيت.

مقادير عمل مشروب الكابتشينو

يعد الكابتشينو من المشروبات التي لا غنى عنها في خلال فصل الشتاء حيث البرودة، ويمكن تناول هذا المشروب في الصباح أو في المساء، وهو مشروب عائلي لذيذ ومفضل، ولعمل هذا المشروب يجب توافر المقادير التالية:

  • مقدار كوب نسكافيه كبير.
  • مقدار كوب ماء يكون في درجة حرارة الغرفة.
  • مقدار كوب سكر ناعم.
  • مقدار ثلاثة أرباع الكوب من اللبن كامل الدسم.

تحضير الكابتشينو

خطوات عمل وتحضير وصفة مشروب الكابتشينو

من علامة عمل نسكافيه جيد هو وجود رغوة كثيفة به، لأنها تدل على علامة نجاحه بطريقة سليمة، وهي طبقة رغوة كثيفة تظهر على وجه الكوب، ولعمل مشروب النسكافيه بطريقة سليمة يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. نحضر وعاء حجمه كبير ونضع به كمية النسكافيه وكمية السكر ونقلب بينهم بشكل جيد حتى تختلط المكونات.
  2. نضيف الماء إلى باقي المكونات ونخلط بينهم جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض.
  3. نحضر الخفاقة الكهربائية ونضع بها جميع مكونات النسكافيه والسكر والماء ونخفق بينهم بشكل جيد حتى يصبح قوام الخليط سميك ويصبح القوام مثل الكريمة.
  4. نحضر كوب التقديم ونضع به ملعقة واحدة من الخليط في الكوب، ثم نسكب عليه كوب اللبن المغلي ونقلب المكونات بشكل جيد لكي يصبح هكذا كوب الكابتشينو جاهز.
  5. يمكن أن يتم الإحتفاظ بباقي الخليط الكريمي في الثلاجة لوقت الاحتياج إلى استخدامه، ومدة صلاحية الخليط الكريمي في الثلاجة تكون حوالي خمسة أيام فقط.
  6. يمكن أن يتم تناول البسكويت مع كوب الكابتشينو في الصباح كوجبة أساسية، ويناسب هذا المشروب ليلًا أصحاب الوزن الزائد الذين يتبعون نظام دايت أو نظام حمية غذائية معينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *