منها الريحان والطماطم.. طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق في الشتاء

منها الريحان والطماطم.. طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق في الشتاء

منها الريحان والطماطم.. طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق في الشتاء، في الفترة الحالية مع بداية في فصل الشتاء تحدث التهابات الحلق وآلام الزور نتيجة الدخول في دور البرد أو الانفلونزا الموسمية لذلك هناك طرق طبيعية من خلالها تستطيع حماية نفسك من الالتهابات في الحلق ومن هذه الطرق تناول الريحان والطماطم وغيرها من الثمار.

الكركم

يحتوي الكركم على خواص معالجة للالتهاب والحساسية لذلك يمكن تناوله من أجل محاربة العدوى والالتهاب، ويعمل على التخلص من آلام الحلق ويمكن استخدامه عن طريق إضافة الكركم إلى الملح في كوب من الماء والغرغرة بالماء يومياً.

القرنفل

يحتوي القرنفل على مواد مضادة للأكسدة ومضاد للالتهابات لذلك يعتبر من الأطعمة التي يمكن تناولها للتخفيف من التهابات الحلق، ويمكن الحصول على فوائده من خلال مضغ حبات القرنفل يومياً في الصباح.

الليمون

يمكن استخدام الليمون للتخلص من التهابات الحلق حيث يعمل على علاج الأغشية المتورمة، كذلك يعتبر من الحوامض وهي المسؤولة عن علاج دور البرد والانفلونزا، وهي والبرتقال والكثير من الفواكه الحمضية مناسبة في مطلع الشتاء حتى تحمي من التعرض للإصابة بنزلات البرد، كذلك عندما تصاب بدور البرد يستخدم من أجل الخلاص منها من خلال زيادة مناعة الجسم للتخلص من العدوى، ويمكن استخدام الليمون من خلال تناول عصير الليمون يومياً.

القرفة

تحتوي القرفة على خواص معالجة للبكتريا وكذلك تزيد من مناعة الجسم في مواجهة أي عدوى يتعرض لها، لذلك يمكن استخدامه أثناء إصابتك بنزلة البرد ليساعدك على التخلص منه سريعا من خلال زيادة مقدرة الجسم على مقاومة البرد، ويمكنك تناول القرفة إما مع الماء أو يمكنك أيضاً إضافته إلى الأطعمة المختلفة كأحد أنواع التوابل لإعطاء الطعام نكهة ويمنحك القوة لجسمك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *