طريقة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي

طريقة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي

كيفية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية بالسعودية ، وهذا يعد من أحد الخدمات المميزة التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بهم، وذلك في تعزيز رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م، وهذا يعد أمر ضروري لأنه يقضي بتحويل جميع الخدمات بالمملكة العربية السعودية إلى نظام رقمي.

ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع، الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات، وطريقة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية، ولذلك يمكن الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية عبر الموقع الإلكترونيّ للتأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية :

تعلن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن خدمة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية، وهذه تعد خدمة إلكترونية للمواطنين السعوديين، لكي يتم الاطلاع على جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية الخاصة للمستفيدين والمستفيدات.

نظام الاشتراك في التأمين الاجتماعي، يجب على المستفيد إدخال رقم التأمين الخاص به، يجب كتابة اسم المسجل في التأمين، المستحقات المالية، ولذلك تم الإعلان على أن التأمينات الاجتماعية شريحة واسعة من أبناء المملكة،

طريقة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عبر موقع التأمينات الإجتماعية :

  1.  يجب على المستفيد الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعيّة https://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/servicesDirectory/servicedetails/9342
  2.  يجب تسجيل الدخول إلى الموقع عبر إدخال اسم المستفيد، ثم كتابة كلمة المرور.
  3. يجب على المستفيد الضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  4.  ثم بعد ذلك الضغط على التحقق من الاشتراك.
  5. ويجب بعد ذلك الضغط على خدمة “التأمين أونلاين “.
  6.  ثم كتابة رقم الهوية.
  7. ثم النقر على كلمة “استعلام”.
  8. وفي آخر المطاف سوف يظهر للمستفيد جميع بيانات التأمين برقم الهوية الخاصة بالمستفيد.

ومن الجدير بالذكر أن يجب على المتقدم للاستفادة من التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية كتابة الاسم،. وكلمة المرور الخاص به، وإذا لم يكن مسجلاََ من قبل في هذه الحالة يجب إنشاء حساب جديد، ويمكن الاستعلام عن مستحقات التأمين برقم الهوية، ويمكن أيضا للمستفيد التحقق من وجود مستحقات تامينية، لم يتم صرفها لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

قرار دمج التقاعد والتأمينات معاََ :

تم الإعلان من قبل وزارة مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بدمج المؤسسة العامة للتقاعد للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية والتأمينات الاجتماعية، وهذا يؤدي إلى حرص القيادة على تحقيق أعلى معايير التنظيم والأداء للمواطنين السعوديين المستفيدين، وهذا يقوم على تطوير الحماية التأمينية لموظفين السعوديين، حيث أن هذا يقوم بتحقيق وتقديم المكتسبات المستقبلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *