وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء وطرق للتخلص من الأرق

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء وطرق للتخلص من الأرق

يعانى الكثير منا من مشكلة الهالات السوداء خاصة عند من يسهر كثيرا أو من  يعانى مشاكل في النوم (الأرق) و قد تشعر بالإحباط عند النظر لوجهك و هو بهذه الحالة و لكن لا تقلق ابدآ فهذه مشكلة طبيعية وتحدث مع الجميع و حالها سهل جدا .

أسباب ظهور الهالات السوداء

تتعد مشاكل ظهور الهالات و قد يكون احدي أسبابها وراثتها من الأباء و في هذه الحالة لن تجدى معها الوصفات الطبيعية و ينصح بالذهاب إلى الطبيب ولكن إذا كانت المشكلة غير ذلك مثل نقص الغذاء و شرب القهوة و الشاي بكثرة و عدم النوم الكافي فيجب عليك أولا أن تعدل نومك فتبدأ بالنوم من 7-8 ساعات متواصلة لا أكثر من ذلك بالإضافة إلى عمل بعض الوصفات الطبيعية ومنها الموجود في هذا المقال .

وصفات للتخلص من الهالات السوداء

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة الهالات السوداء وعلاجها سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

الوصفة الأولي وصفة العسل و الخيار

طريقة الاستخدام :

أولاً نبشر الخيار و نأخذ ماءه ثم نخلط عليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض و نقلبهم جيدا ثم نضعهم في الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم نغسل المنطقة التي تحت العين جيدا و بعدها نضع الخليط بلطف ثم بعد مرور ثلاثين دقيقة اغسله بالماء الدافئ .

الوصفة الثانية وصفة الخميرة

طريقة الاستخدام :

نجلب مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ثم نضع عليها بعض النقاط من الماء الدافئ ثم نخلطهم جيدا و نتركهم حتى يبردوا و نضعهم تحت العين لمدة ربع ساعة ثم نغسلها بماء دافئ .

الوصفة الثالثة وصفة البطاطس و جل الصبار

طريقة الاستخدام :

نقشر البطاطس  و نقطعه إلي شرائح ثم نأخذ الماء الذي يخرج منه و نضيف عليه ملعقتين من جل الصبار الطازج و نخلطهم جيدا حتى يتجانسوا و نضعهم تحت العين  و لكن يجب الحذر من دخول الخليط إلى العين ثم نغسله بالماء الدافئ .

طريقة للتخلص من الأرق

الأرق مشكلة خطيرة جدا و أقل شئ تفعله هو التأثير على العين و تكوين هالات سوداء و لكن لحسن الحظ هناك طرق مضمونة للتخلص من الأرق وعدم القدرة على النوم و أهمها التخلص من الهاتف عند النوم و ترتيب المكان الذي تنام فيه و عدم الإكثار من السوائل عند ذهابك للنوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *