طرق للعناية بالبشرة وتبيضها باستخدام الجدول اليومي

طرق للعناية بالبشرة وتبيضها باستخدام الجدول اليومي

 الاعتناء بالبشرة واجب على كل امرأة وها نحن في بدء فصل الشتاء مما يتطلب منا زيادة قدر اهتمامنا بالبشرة لتجنب حدوث الجفاف وظهور الحبوب الموسمية باستخدام طرق للعناية بالبشرة وتبيضها باستخدام الجدول اليومي.

والاستمرار على الجدول اليومي سوف تتجنبين حدوث كل العواقب الناتجة عن تغيير الفصول وسوف نقدم لكى  كيفية العناية والاهتمام بالبشرة و خطوات الاعتناء بها .

كيفية الاعتناء بالبشرة

طرق للعناية بالبشرة وتبيضها باستخدام الجدول اليومي

هناك العديد من الخلطات والوصفات التي تساعدك على تبيض ونضارة البشرة ومن اكثر الخلطات فعالية و هي خلطة قشور البرتقال

  • وصفة قشور البرتقال بعد ان يتم تجفيفها 

للبدء بتطبيق هذه الوصفة يجب توافر قشور البرتقال الذى نقوم بتجفيفها باستخدام اشعة الشمس الحارقة حتى تصبح جافة تماما ونقوم بطحنها الى ان تصل لمرحلة أن تكون عبارة عن مسحوق.

ثم نقوم بإحضار مقدار معلقة كبيرة من اللبن الطازج وملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف ونقوم بمزجهم جيدا ليكون القوام متجانس.

ثم نقوم بتطبيقه على البشرة جيدا ونتركه حتى يجف على البشرة للحصول على نتائج أفضل قومي بتطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

  • وصفة العسل واللبن

نقوم بإحضار مقدار معلقة كبيرة من اللبن  ونحضر عصير الليمون الطازج ونأخذ منها ملعقة كبيرة أيضا ثم نأخذ معلقة صغيرة من العسل.

وفائدة معلقة العسل في هذا المسك انه يقوم بترطيب البشرة ويوازن الجفاف الناتج من استخدام الليمون. بعد إحضار الثلاث مكونات  اخلطيهم جيدا وقومي بفرده على البشرة جيدا وتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه جيدا.

جدول يومي للعناية بالبشرة

يجب علينا الاهتمام بالبشرة على مدار اليوم بأكمله.

1- أولا الاعتناء بالبشرة خلال فترة الصباح

  • عند بداية يومك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك عليكي القيام  بمسح بشرتك باستخدام قطنة الموضوع عليها تونر الذي تفضلينه واكثر الأنواع توافرت في منازلنا هو ماء الورد.
  • لتنشيط الدورة الدموية وجعل بشرتك اكثر نضارة وحيوية  قومي بإحضار قطعة ثلج ومرريها على بشرتك بالكامل لكل نوع بشرة كريم مرطب المناسب لها احضري المناسب لكى واجراء ترطيب لبشرتك جيدا
  • من أهم خطوات الاعتناء والحفاظ على بشرتك عند خروجك فترة الصباح هو ان تضعي واقي الشمس لحماية بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية.

2- ثانيا الاعتناء بالبشرة خلال فترة الظهر

في فترة الظهر احرصي على وضع مرطب على الشفاه لتجنب الجفاف والتشقق خلال فترة الظهر تتكون الاتربة والجراثيم المنتشرة بالجو على البشرة لذلك يجب علينا غسل البشرة بالماء جيدا.

بعد ان تغسلي وجهك بالماء ضعي واقي الشمس مرة اخري لتجنب اضرار التجاعيد المبكرة الناتجة من الاشعة على بشرتك.

في حالة وجودك فترة الصباح والظهر خارج المنزل فيجب عليكي فور عودتك إلى المنزل بأن تقومي بإزالة المكياج جيدا و تطبقي مسك مقشر على بشرتك للحفاظ على نضارتها وتنظيفها بعمق من بقايا المكياج التي قد ينتج عنها بثور وحبوب.

3- ثالثا الاعتناء بالبشرة قبل النوم

احضري مسك مرطب المفضل لديك ويفضل أن يكون محتوى على زيت الزيتون والزبادي والحليب. ولتهدئة منطقة حول العين من الهالات السوداء و وضع كمادات الشاي الأخضر .
كما عليكي اخذ حمام دافيء في نهاية يومك للتخلص من التوتر والشعور بالهدوء.

الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

عند قدوم فصل الشتاء يعانى كثير من الأشخاص بحدوث تشققات وجفاف شديد للبشرة ولكن عند اتباعك روتين البشرة الخاص بك تتجنبين مشكلات البشرة الناتجة عن فصل الشتاء

ومن خلال هذا المقال سنقدم لك بعض الأسرار التي تحافظ على نضارة بشرتك في فصل الشتاء

1- الإكثار من شرب الماء يوميا

في فصل الصيف نقوم بشرب الماء كثيرا لنحافظ على ترطيب البشرة كما ان في فصل الشتاء أيضا نحتاج الى تناول كمية وفيرة من الماء.

لأن الجسم يتعرض الى الجفاف في الشتاء لذلك من الضروري شرب الماء باستمرار للتغلب على مشكلة الجفاف وهى من اهم الوسائل التي تساعدك في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال الشتاء.

2- ترطيب البشرة باستخدام الكريمات

عند ارتداء الملابس الثقيلة في فصل الشتاء نعتقد بأن ذلك كافيا للحفاظ على البشرة. ولكن ذلك غير صحيح فإن حماية البشرة يحتاج الى الترطيب وذلك باستخدام كريمات قوية في الترطيب لان البشرة تصبح أكثر حساسية في فصل الشتاء لذلك تحتاج الى ترطيب مضاعف.

3- استخدام الخلطات بمكونات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء 

لتنقية البشرة والحفاظ عليها خلال بدء فصل الشتاء وبشرة نقية نضرة خالية من العيوب عليكي القيام بتحضير واستخدام الخلطات الطبيعية فإن قيامك بذلك الخلطات هي وسيلة جيدة للحفاظ على نقاء بشرتك وتساعدك على تغلب مشكلات البشرة الناتجة عن فصل الشتاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *