كيف أبدو اصغر عشر سنوات في خطوات بسيطه

كيف أبدو اصغر عشر سنوات في خطوات بسيطه

الظهور بمظهر شبابي او اقل مما أبدو عليه علي الأقل بعشر سنوات هو حلم يراود الجميع رجالا ونساءا وهو حلم ليس بعيد المنال ولكن بخطوات بسيطه يمكن الوصول لمظهر اقل سنا، وقبل معرفة هذه الخطوات يجب التعرف علي مكونات الجلد والبشرة ، حيث تتكون البشره من الدهون والبروتين لذا يجب عليك تناول المزيد من البروتين والدهون المشبعة وإذا اتبعت نظام غذائي قليل الدسم فسوف تظهر عليك أثآر الشيخوخه سريعا فإذا كنت تريد شيخوخة البشره وظهورها بمظهر العجز فيجب عليك ان تحرم نفسك من الدهون وخصوصا الدهون المشبعة والكوليسترول وهنا تبدو المفاجأة والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال علي اهمية الكوليسترول والدهون للبشره والجلد .

اهمية الكوليسترول والدهون المشبعة للبشره والجلد

كما ذكرنا سابقا أنها المفاجأة وهي اهمية الكوليسترول والدهون المشبعة للجسم والبشرة بالتحديد، حيث ان الكوليسترول يلعب دورا هاما في تحسين البشره وله ثلاث فوائد وهي :

  1. تتكون 50% من اغشيه الخلايا من الكوليسترول لذا فنحن نحتاج الي الكوليسترول والجسم يصنعه ويجب إدخاله في نظامنا الغذائي .
  2. يساعد الكوليسترول في تكوين العصارة الصفراويه والتي تساعد بدورها في هضم الدهون التي نتناولها والعمل علي استخراج الفيتامينات من الدهون .
  3. الكوليسترول ضروري لصنع الهرمونات لأنه مع التقدم في السن نفقد الهرمونات وعندها نبدو اكبر سنا .

اهمية فيتامين ( A ) كمضاد للشيخوخة 

من بين جميع الفيتامينات الموجودة في الدهون يعتبر فيتامين ( A ) هو أهمها كمضاد للشيخوخة فإذا كان لديك ما يكفي من هذا الفيتامين ستكون لديكي بشره ناعمه وثابته ولن تكون جافه ابدآ، أما نقص فيتامين ( A ) يؤدي الي جلد متقشر جاف خشن وايضا يؤدي الي الإصابة بحب الشباب فهو ايضا محفز لإنتاج الكولاجين ، ولكن من أين نحصل علي فيتامين ( A ) يتوافر هذا النوع من الفيتامين في ( الخضروات الورقية – صفار البيض – زيت كبد الحوت – الزبدة الطبيعيه – السلمون –  السمك )

اهمية فيتامين ( E ) للبشره

تكمن اهمية هذا الفيتامين في حمايته للبشره من الشيخوخه وحروق الشمس والأكسدة ويمنع بشكل لطيف ظهور التجاعيد ، ولكن من أين نحصل علي فيتامين ( E ) حيث يتوافر هذا النوع من الفيتامين في ( زيت النخيل -زيت الزيتون -المكسرات -وغيرها من الاطعمه التي تحتوي علي فيتامين ( A ) تحتوي ايضا علي فيتامين ( E ) )

الأمور التي يجب تجنبها للظهور بمظهر اصغر سنا

هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها تماما لعدم ظهور أثآر وعلامات الشيخوخه المبكرة وهي :

  • عدم الجمع بين السكر مع البروتين كما هو الحال في الكعك المقلي الدوناتس ،البطاطس المقلية ،أضلاع اللحمة المشوية المضاف عليها صلصة بسكر .
  • يجب تجنب التوتر حتي نتجنب هرمون التوتر ( الكورتيزول ) والذي عند إفرازه بكميات كبيره يتسبب في الشيخوخه المبكرة للجلد .
  • تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر الأبيض التي تزيد من معدل الأكسدة وتزيد من سرعة الشيخوخه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *