طرق طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء

طرق طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء

ترطيب اليدين في الشتاء، في فصل الشتاء تعاني فئة كبيرة من الفتيات من جفاف بشرة الأيدي وتقشفها مما يسبب الضيق الكبير لديهن، فيلجأن لاستخدام كريمات الترطيب اليومية التي تعالج جفاف الأيدي بشكل سطحي وليس النتيجة عميقة كما هو المتوقع، ولكن بوصفات منزلية بسيطة يمكن ترطيب اليدين وجعلها ناعمة وبيضاء طوال الوقت.

وصفة زيت جوز الهند لأيدي ناعمة

حيث يعمل زيت جوز الهند على التخلص من جفاف البشرة ويجعلها أكثر نعومةً، ويوفر لها تغذية طبيعية لازمة وهامة، ويستخدم بمعدل مرتين على الأقل على مدار اليوم لتدليك الأيدي والقدمين ومناطق الجلد الجافة.

وصفة الشوفان والبيض لترطيب الأيدي

ترطيب اليدين في الشتاء

فهذه الوصفة من أفضل وصفات ترطيب اليدين في فصل الشتاء، إذ أنها تقضي على الجفاف بشكل سريع وبطريقة فعالة، ومكوناتها بسيطة فقط بياض بيضة مع مقدار شوفان ناعم، ومن ثم يطبق المزيج الناتج على الأيدي الجافة مع التدليك المستمر لهما، ويترك ليجف على الأيدي لنصف ساعة ويزال بواسطة ماء فاتر.

وصفة العسل لأيدي خالية من الجفاف

يتميز العسل بقدرته على توفير قدرة ترطيبية عالية لبشرة اليدين من الداخل وليس الخارج فقط، كما أنه يجعل البشرة خالية من التجاعيد والتمددات ويزيد من نعومتها، ويستخدم من خلال فرد طبقة من العسل على اليدين لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم تزال تلك الطبقة بالماء.

وصفة بيكربونات الصوديوم للتخلص من جفاف الأيدي

واحدة من أفضل طرق معالجة البشرة من جميع المشاكل هي وصفة بيكربونات الصوديوم، حيث تعمل على توفير قدرة عالية من الترطيب والتنعيم للأيدي، وتُحضر بسهولة من خلال خلط ملعقتين زيت زيتون وبيكربونات صوديوم، والخليط الناتج يستخدم في تدليك اليدين بشكل جيد ومستمر، وبعد نصف ساعة أي بعد جفاف الخليط يتم إزالته بماء فاتر.

وصفة جل الصبار للقضاء على خشونة الأيدي

الصبار واحد من أكثر الأشياء استخداماً للعناية بالبشرة والشعر، حيث يدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل كذلك، حيث نقوم بتطبيق جل ورقة الصبار على اليدين ويتم التدليك به، ويترك الحرية لإزالته بالماء أو تركه للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *