التخطي إلى المحتوى

 طريقة عمل كيكة العسل الروسية بطريقة شهية، تعتبر كيكة العسل الروسية من أكثر أنواع الحلوى التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ وتحتوي على بعض المركبات والعناصر المفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على جميع المكونات والخطوات المطلوبة لتجهيز كيك العسل الروسية.

 طريقة عمل كيكة العسل الروسية

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وكوب من السكر البودرة ونصف كوب من السكر وأربع ملاعق من عسل النحل الأبيض واثنين بيضة وملعقة بيكنج بودر وملعقة من طعام من الفانيليا.

مكونات الكريمة، ملعقتين من الزبدة ملعقة من الفانيليا ملعقتين من عسل النحل علبة من قشطة وربع كوب من السكر ونصف كوب من الماء وملعقتين من النشا وبيضه كبيرة الحجم وباكيت بسكويت شاي ساده ونصف كوب من الفستق المجروش.

 خطوات تجهيز كيكة العسل الروسية

يتم تجهيز وضع في الماء ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم وضع السكر والزبدة ويتم خفقها بالمضرب اليدوي حتى يذوب السكر ثم نقوم بإضافة الفانيليا والاستمرار في عملية الخفض بعد الخفق وبعد ذلك يتم وضع العسل وتقلب المكونات مع بعضها لمدة دقيقتين.

بعد ذلك يتم رفع الوعاء من على بخار الماء المغلي ووضع الدقيق والبيكنج باودر وتقليب المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة متماسكة، بعد ذلك يتم تقسيم العجين إلى عدة أقسام ويوضع في صينية مبطنة حوالي ثلاث أو أربع ثواني أو أكثر وذلك على حسب الرغبة.

بعد ذلك تبدأ بتجهيز الكريمة ونضع الزبدة في حمام مائي ونضيف إليه الحليب والعسل وتخلط المكونات مع بعضها بالمضرب اليدوي ثم اضافة السكر والنشا والفانيليا وتقلب المكونات ثم وضع البيض المخفوق مع الاستمرار في عملية تقليب بعد ذلك يتم وضع طبقه من الكيك بعد أن ينضج ثم أضافة طبقة من الكريم ثم توضع طبقة أخرى من الكيك وهكذا حتى انتهاء الكمية وإضافة باقي الخليط على الوجه واضافة المؤثرات والفستق ويمكن وضع البسكويت المفتت ويمكن اضافة الشوكولاتة المجروشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.