فوائد مسحوق الخروب وطريقة عمل دبس الخروب

فوائد مسحوق الخروب وطريقة عمل دبس الخروب

فوائد مسحوق الخروب، مسحوق الخروب يعرف بإسم carob powder، ويعرف أيضًا الخروب بإسم دقيق الخروب أو carob flour، يستخدم الخروب كبديل صحي للكاكاو، يصنع مسحوق الخروب من شجرة تسمى بشجرة الخروب والتي تنتمي إلى فصيلة البقوليات والتي تنتشر حول العالم بشكل كبير، يتشابه مسحوق الكاكاو بشكل كبير مع الكاكاو، يمكن أن يستخدم مسحوق الخروب كمحلل طبيعي المخبوزات، لأن طعمه حلو وفريد.

فوائد مسحوق الخروب

يحتوي مسحوق الخروب على عدة فوائد تفيد في جسم الإنسان كما أنه يمكن استخدامه كبديل في المخبوزات وبديل للكاكاو، ومن أهم فوائد مسحوق الخروب ما يلي:

يساعد مسحوق الخروب على تخفيف الوزن

يعمل مسحوق الخروب على تقليل الوزن وذلك لأنه لا يحتوي على نسبة دهون عالية، لذلك فهو يستخدم في الغذاء لمن يقوم بإتباع نظام غذائي قليل الحمية، وأيضًا مسحوق الخروب يكون غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة وأيضًا تقلل شهية الفرد تجاه الطعام.

مسحوق الخروب غني بعنصر الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم الذي يوجد في مسحوق الخروب أهم من عنصر الكالسيوم الذي يوجد في أي عنصر غذائي آخر، لا يحتوي مسحوق الخروب على اكسالات ولكن الكاكاو يحتوي على اكسالات، و الاكسالات عبارة عن مركبات تمنع امتصاص معدن الكالسيوم وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

مسحوق الخروب

مسحوق الخروب يعد مصدر ممتاز للحديد

يعد الخروب مصدر جيد للحديد الذي يعتبر من أهم العناصر التي تقوم بتقوية الجهاز المناعي للإنسان، وأيضًا للحديد أداء عقلي وبدني ويقوم بإنتاج خلايا الدم الحمراء ومسحوق الخروب يساعد في إنتاج امتصاص الحديد للجسم.

يساعد الخروب على خفض نسبة الكوليسترول في الدم

كانت قد أجريت دراسات في عام 2010 وأكدت أن الألياف القابلة للذوبان في مسحوق الخروب يقوم بخفض مستوى الكوليسترول في الدم وأيضًا تمنع امتصاصه، وبالتالي لا يتم امتصاص الكوليسترول في الدم.

مسحوق الخروب يكون غني بالألياف

تحتوي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخروب على ما يقارب من خمسة جرامات من الألياف، وأهمية الألياف تكمن في أنه يمنع مشكلات المعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *