مخاطر تناول البرجر تحذيرات من الأطباء لمدمني تناول البرجر مع الصوصات

مخاطر تناول البرجر تحذيرات من الأطباء لمدمني تناول البرجر مع الصوصات

أصبح البرجر من أشهر الوجبات وأكثرها طلباً على الإطلاق وأصبح الكثير من الشباب يقبلون عليه ويدمنوه دون أن يعرفوا مخاطر تناول البرجر وأضرار الإكثار من تناوله فهو يسبب الكثير من المشاكل للجسم وصحة أعضاءه الداخلية بسبب ارتفاع نسبة الدهون الموجودة فيه بالإضافة إلى مخاطر الصوصات المضافة إليه من كاتشب ومايونيز والتي حذر العديد من الأطباء من كثرة تناولها، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا تلك الأضرار لحماية صحتكم وصحة أسرتكم.

مخاطر تناول البرجر

أضرار البرجر على الجسم:

ازداد الطلب في الفترة الأاخيرة على البرجر خاصة مع زيادة المشاغل ورغبة المرأ في تناول طعام سريع ولذيذ في نفس الوقت وقد تفنن الطهاة في مختلف المطاعم الكبرى بتحضير اصناف مختلفة من البرجر بمختلف الحشوات والصوصات فمنها قطع اللحم وقطع الدجاج المحمرة في الزيت، بالإضافة أن الناس يحبون تناول هذا البرجر الغني بالدهون والسعرات الحرارية بجانب مشروب البيبسي الغني بالسكر ورقائق البطاطس المحمرة في الزيت كل هذا يجعل من وجبة البرجر قنبلة موقوتة تعرض الجسم لمخاطر كبيرة مثل الغصابة بـأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر والضغط.

يقول الخبراء أن تناول ساندوتش واحد من البرجر يحتوي على قطعتين من اللحم مع المايونيز وحدها تحتوي على أثنان وعشرون جرام من الدهون المشبعة وهو ما يعادل 108% من حاجة الجسم اليومية.

يحتوي ساندوتش البرجر الواحد الذي يصل حجمة إلى 172 جرام على 68% من الكوليسترول ويوفر ألفين سعر حراري وذلك دون احتساب باقي المكونات.

تلك الدهون الخطيرة والكوليسترول الزائد يتحول إلى دهون ثلاثية ضارة على الكبد والقلب وتتراكم في الشرايين مسببة بذلك حدوث جلطات وتصلب في الأوعية الدموية بالغضافة إلى ارتفاع ضغط الدم وتعرض الإنسان للأزمات القلبية والزبحة الصدرية.

مخاطر تناول البرجرنصائح لتجنب مخاطر تناول البرجر:

بما أنه من الصعب تجنب تلك الوجبة الشهية فهناك عدة نصائح لتقليل خطر هذا الطبق وهي:

  • التقليل من حجم البرجر الذي تتناوله فيفضل اختيار أضغر حجم وأقل وزن.
  • تناول تلك الوجبة مرة كل شهر على الأكثر لتقليل كمية الدهون الداخلة للجسم.
  • لا تتناول المشروبات الغازية بجانب البرجر أو البطاطس المحمرة بالزيت.
  • ينصح التقليل من استخدام الكاتشب والمايونيز مع الساندوتش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *