فوائد الموز الناضج وغير الناضج للصحة

فوائد الموز الناضج وغير الناضج للصحة

 فوائد الموز الناضج وغير الناضج للصحة، يعتبر الموز من الفواكه المفيدة لصحة الجسم وتحتوي على العديد من المركبات التي يحتاجها الجسم بشكل دائري ويوجد له ألوان وأحجام مختلفة ومتنوعة حيث يوجد اللون الأصفر واللون الأخضر، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف فوائد الموز الناضج والغير الناضج والموز الناضج يصبح لونه أصفر أما الموز الغير ناضج يصبح لونه أخضر.

 فوائد الموز الأصفر الناضج

الموز يحتوي العسل على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان حيث تحتوي ثمرة الموز عن ماء و150 سعر حراري ويحتوي على الماء والكوهيدرات والبروتين بجانب أنها تحتوي على نسبة كافية من البوتاسيوم المفيد لصحة الجسم والذي يحافظ على معدلات ضغط الدم ويفيد صحة القلب.

يحتوي أيضا الموز الأصفر على بعض المركبات التي تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم وتحسين عملية الهضم في الجهاز الهضمي ويقي من الإصابة به مشاكل الكلى ويقلل من الإصابة بالحساسية التي تحدث عند البعض بسبب الأنسولين.

 فوائد الموز الأخضر الغير ناضج

الموز الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من النشا التي تمنع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ويعطي الإحساس بالشبع، وبالتالي يساهم بشكل فعال في خسارة الوزن، وكلما أصبحت الموز الناضج وأصبح لونها أصفر ازدادت نسبة مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالأورام السرطانية.

 أضرار الموز الأخضر الغير ناضج

نغم العديد من الفوائد الموجودة في الموز الأخضر ولكنه يتسبب في حدوث إمساك في الجهاز الهضمي ويصعب على المعدة التخلص منه بسهولة لهذا يفضل تناول الموز الأصفر، ولكن أكدت الدراسات الحديثة أن الموز الأخضر يدخل في معالجة الإسهال الذي يصيب العديد من الأطفال الرضع بسبب النشا الموجودة فيها بجانب أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *