التخلص من الشيب وعدم ظهوره نهائياً بمكون طبيعي له مفعول سحري علي الشعر

التخلص من الشيب وعدم ظهوره نهائياً بمكون طبيعي له مفعول سحري علي الشعر

التخلص من الشيب وعدم ظهوره نهائياً بمكون طبيعي له مفعول سحري علي الشعر، ظهور الشيب من أكثر الأمور التي تؤرق الكثير من النساء والرجال والتي لا يرغبون في رؤيته علي الشعر، ولكن هذه المسألة تعد طبيعية عند التقدم في العمر وقد يبدأ الشعر الأبيض في الظهور في سن مبكر دون الارتباط بسن معين، ويرجع ذلك إلي نقص وانعدام الصبغة المسئولة عن صبغ الشعر بلونه الطبيعي.

وصفة طبيعية تقضي علي الشيب نهائياً وتؤخر ظهوره بمكون طبيعي من مطبخك

تلجأ العديد من النساء إلي صبغ الشعر باستخدام الصبغات الكيميائية باعتبار أنها من أكثر الحلول التي تجعلنا نتخلص من الشعر الأبيض، دون النظر إلي أضرار الصبغة علي الشعر  مما تجعله يفقد الترطيب كما تؤثر علي صحة وقوة الشعر.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم وصفة طبيعية تعمل علي التخلص من الشيب وعدم ظهوره نهائياً بمكون طبيعي له مفعول سحري علي الشعر

وصفة الليمون وزيت جوز الهند

يعتبر الليمون هو المكون السحري في هذه الوصفة وذلك لأنه يقوم بحماية الشعر من ظهور الشعر الأبيض والشيب من خلال المحافظة علي الخلايا الصبغية المسئولة عن لون الشعر، كما يحتوي علي العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين سي الذي يمنح الشعر القوة واللمعان.

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة في القضاء علي الشيب والشعر الأبيض وهذا لأنه يقوم بتغذية فروة الرأس كما يخلصها من القشرة، ويعمل علي رفع كفاءة الخلايا الصبغية مما تجعل الشعر يحتفظ باللون الطبيعي دون تغييره إلي الأبيض.

مكونات وصفة الليمون وزيت جوز الهند للتخلص من الشيب وعدم ظهوره

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية استخدامها علي الشعر

  • قومي بمزج عصير الليمون وزيت جوز الهند حتي يذوب زيت جوز الهند تماماً، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالوصفة لعدة دقائق ثم علي كامل الشعر.
  • يتم ترك الوصفة علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو مع عدم استخدام شامبو يحتوي علي مواد كيميائية للاستفادة أكثر من الوصفة.
  • يتم تكرار وصفة الليمون وزيت جوز الهند مرتين أسبوعياً للحصول علي أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *