ملعقة سحرية تعمل علي فرد الشعر وتجعله أكثر نعومة ولمعان ضعيها بالشامبو

ملعقة سحرية تعمل علي فرد الشعر وتجعله أكثر نعومة ولمعان ضعيها بالشامبو

ملعقة سحرية تعمل علي فرد الشعر وتجعله أكثر نعومة ولمعان ضعيها بالشامبو، الشعر الناعم والأملس هو حلم كل فتاة تمتلك شعراً مجعداً أو مموجاً حتي تحظي بكل مظاهر الجمال، ولكن غالباً ما تشعر بالإحباط والانزعاج من مظهر شعرها وصعوبة تصفيفه حيث أن الشعر المجعد والمموج يحتاج إلي عناية فائقة للحصول علي الشكل المطلوب، وهذا ما يجعلها إلي فرد الشعر بالمكواة أو باستخدام أدوات التصفيف الأخري.

فرد وتنعيم الشعر وجعله أكثر نعومة ولمعان بمكون طبيعي فقط عند وضعه في الشامبو

يعتبر الشامبو من أكثر الأشياء المستخدمة في الاستحمام ولكن لتخفيف أضراره علي الشعر نتيجة المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبه، هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكنك إضافتها إلي الشامبو وتساعد في حل وعلاج مشاكل الشعر وخاصة الشعر المجعد والمموج.

إضافة ملعقة من الخل الأبيض إلي الشامبو

  • يعتبر الخل الأبيض من أكثر المواد التي تعمل علي فرد الشعر وإزالة التجعد به، كما يقوم بترطيب وتنعيم الشعر من الجذور ويعمل علي إعادة نمو الشعر وتقويته.
  • يعمل الخل الأبيض علي عدم انقسام أطراف وبصيلات الشعر ما يمنحه بريقاً ولمعان وإطالة سريعة، كما يساعد في التخلص من حكة الرأس والقشرة لاحتوائه علي إنزيمات هامة.
  • يساعد الخل الأبيض علي التخلص من خشونة الشعر وذلك لأنه يحتوي علي خصائص هامة ومعادن مفيدة للشعر، مما يعمل علي علاج تساقط الشعر ومنحه التغذية اللازمة.

طريقة استخدام الخل الأبيض في الشامبو

يتم وضع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض علي كمية مناسبة من الشامبو لغسل الشعر، ثم قومي بتدليك فروة الرأس وكامل الشعر لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يشطف الشعر جيداً بالماء ويتم تكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع لضمان الحصول علي أفضل النتائج.

نصائح هامة للتخلص من خشونة الشعر

  1. يجب عدم غسل الشعر يومياً لأن ذلك يتسبب في تلف شديد للشعر ويفضل غسله بالشامبو الطبيعي.
  2. استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة في تمشيط الشعر.
  3. التقليل من استخدام أدوات تجفيف الشعر ويفضل عند استخدامها أن تكون عند درجة حرارة منخفضة.
  4. يجب عمل أقنعة للشعر المجعد والخشن من خلال تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *