تنعيم الشعر وعلاج مشاكله ببلسم طبيعي يزيد كثافته ويغنيك عن الكيراتين

تنعيم الشعر وعلاج مشاكله ببلسم طبيعي يزيد كثافته ويغنيك عن الكيراتين

تنعيم الشعر وعلاج مشاكله ببلسم طبيعي يزيد كثافته ويغنيك عن الكيراتين، يدل الشعر الناعم والكثيف من أهم علامات صحة الجسم ولكن كثيراً ما يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تتسبب في تلف وتقصف الشعر مثل استخدام المجفف بكثرة أو عدم الاهتمام بتصفيف الشعر مما يضعف نموه ويجعله يفقد لمعانه، ولكن هناك المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل الشعر.

بلسم طبيعي يعالج تلف وتقصف الشعر ويزيد من تكثيفه بدون كيراتين

تنعيم الشعر وترطيبه من أهم علامات التخلص من مشاكل الشعر مثل التلف والتقصف، ولكن العديد من النساء تلجأ إلي المنتجات الكيميائية ظناً منهم أنها الحل الأمثل لعلاج كل مشاكل الشعر ولكنها فقط تؤدي إلي ضعف وتساقط الشعر، كما تعمل علي جعل الشعر أكثر جفافاً وخشونة ولهذا سوف أقدم لكم بلسم طبيعي يعالج تلف وتقصف الشعر ويزيد من طوله وكثافته ويغنيك عن الكيراتين.

بلسم الموز والعسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

يعتبر بلسم الموز والعسل وزيت الزيتون من أقوي المكونات التي تساعد في تنعيم الشعر وزيادة كثافته وذلك لأن الموز يساعد في تغذية الشعر وحمايته من التجعد والخشونة، بينما العسل يقوم بترطيب الشعر ويوفر له اللمعان في حين زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تساعد في زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته.

مكونات بلسم الموز والعسل وزيت الزيتون

  • ثمرة موز طازجة.
  • ثمرة أفوكادو طازجة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • بيضة واحدة.
  • زجاجة فارغة.

طريقة تحضير البلسم الطبيعي وكيفية استعماله علي الشعر

  • قومي بتقطيع ثمرة الأفوكادو والموز واهرسيهم جيداً حتي لا يكون بها أي تكتلات، ثم ضيفي زيت الزيتون ويقلب مع المكونات حتي يمتزج.
  • ضعي البيضة والعسل إلي باقي المكونات وامزجيهم حتي تحصلي علي قوام البلسم، يتم وضع البلسم  في الزجاجة ويرج جيداً قبل الاستعمال ثم يوضع علي قمة الرأس فقط وليس فروة الرأس، كما قومي بتوزيعه علي كامل الشعر مع التركيز علي الأطراف.
  • يترك البلسم علي الشعر لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر جيداً بالماء ويتم استعمال البلسم مرتين في الأسبوع بعد الاستحمام وسوف تلاحظي ملمس شعرك من أول أسبوع.

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية الأخرى التي تم تجربتها وأثبتت كفاءتها وفاعليتها في تنعيم الشعر الجاف والخشن ومنحه النعومة والترطيب والتي تعالج مشاكل الشعر مثل الجفاف والتقصف، ومنها أقوي خلطة لتنعيم الشعر الجاف والخشن وتجعله أكثر انسيابية بدون كيراتين مثل خلطة الأرز وزيت الزيتون، وخلطة النشا والعسل الأسود، وخلطة جوز الهند والفلفل الأخضر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *