فوائد ماء الورد لتنعيم الشعر وتقويه وترطيبه بشكل آمن

فوائد ماء الورد لتنعيم الشعر وتقويه وترطيبه بشكل آمن

فوائد ماء الورد لتنعيم الشعر وتقويه وترطيبه بشكل آمن، ماء الورد من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للشعر والبشرة وتحتوي على بعض المواد الفعالة والمميزة التي تعمل على تقويه وتنعيم الشعر وكان يستخدم في تطويل الشعر، ويحافظ على صحة البشرة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعلم نتعرف على فوائد ماء الورد لتنعيم الشعر.

 فوائد ماء الورد لتنعيم الشعر

ماء الورد تستخدم في معالجة الجفاف الذي يصيب الشعر ويعمل على ترطيبه ويعمل على تحسين نمو الشعر بفضل احتوائه على بعض المعادن والفيتامينات التي تقوي بصيلات الشعر وتقوم بتجديد الخلايا ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة.

يساعد أيضا على التخلص من القشرة والزيوت الزائدة في فروة الرأس ويساعد في القضاء على العدوي والفطريات.

 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

 وصفة ماء الورد وزيت اللوز

قومي بتجهيز فنجان ماء ألوان ونصف ملعقة من الجنسين وضيفي عليهم نصف ملعقة من خلاص جل الصبار وثلاث ملاعق من زيت اللافندر ونصف ملعقة من الجلسرين واخلطي المكونات مع بعضها وضعيها على فروة الرأس على الأقل لمدة ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو الخفيف يمكنك أيضا استخدام زيت الافوكاتو الجوجوبا وزيت الارجان.

 وصفة ماء الورد والجلسرين لتنعيم الشعر

قومي بوضع ملعقة من الجلسرين وماء الورد وخلط المكونات مع بعضها وضعيها على الشعر وقومي بتسريحه واتركيه دون شطفه بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج فعالة.

 وصفة ماء الورد وزيت الجوجوبا

قومي بتجهيز فنجان من ماء الورد وأضيفي عليه قليل من زيت الجوجوبا وكبسولة واحدة من فيتامين e واخلطي المكونات مع بعضها وضعيها على الشعر واتركيه لمدة 25 دقيقة وبعدها اشطفي الشعر بالماء والشامبو الخفيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *