اصنعى بنفسك اقوى بلسم للشعر الجاف والمجعد في المنزل بالمكونات الطبيعية المذهلة

اصنعى بنفسك اقوى بلسم للشعر الجاف والمجعد في المنزل بالمكونات الطبيعية المذهلة

يعتبر البلسم من أحد المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامها عند غسيل الشعر بعد استعمال الشامبو، فهو يجعل الشعر ناعم ولامع وهتي تتلفناك الكثير من الأنواع التجارية للبلسم والتي تتناسب مع كافة أنواع الشعر، إلا أن معظمها يحتوي على كميات كبيرة جداً من المواد الكيماوية الضارة التي تتلف الشعر على المدى البعيد.

وصفات تحضير بلسم الشعر الجاف في المنزل

يوجد عدة طرق يمكن الاستعانة بها لتحضير بلسم الشعر الجاف ومنها:

  • بلسم الزيوت الطبيعية:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مضاف لهم ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند المذاب وملعقة صغيرة من زيت الأرجان وقطرات من أحد الزيوت العطرية، وابدئي في دهن الخليط على الشعر وتركه 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.

  • بلسم البيض:

يتكون البيض من عناصر غذائية مهمة جداً لتسريع عملية نمو الشعر ويعد من المكونات الطبيعية المهمة جداً لعلاج مشاكل الشعر، فقومي بخفق بياض بيضتين مع 5 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم يتم وضع البلسم على الشعر وتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر واحرصي على تكرار استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

  • بلسم حليب جوز الهند السريع:

يتام تحضير من خلال مزج ملعقة كبيرة ونصف حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الشامبو ويتم استخدامه بعد ذلك على الشعر مباشرة بعد غسله وتجفيفه، كما يمكن أن تستخدم مرتين لثلاث مرات بالأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *