وصفات لتفتيح الرقبة الداكنة السوداء في أسبوع واحد فقط.. ستنبهرين من النتائج

وصفات لتفتيح الرقبة الداكنة السوداء في أسبوع واحد فقط.. ستنبهرين من النتائج

وصفات لتفتيح الرقبة هي أكثر ما يهم كل حواء تود الاعتناء بجمالها، فاسمرار الرقبة أحد المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات مما يسبب لهم الانزعاج، فيرجع اسمرارها إلى العديد من الأسباب ومنها زيادة التعرض لأشعة الشمس وبعض الأسباب الهرمونية المتعلقة بمقاومة الأنسولين، وغيرها من الأسباب، لذا يبحثن عن طرق فعالة للتخلص من تلك المشكلة.

وصفات لتفتيح الرقبة

وصفة دقيق الحمص والكركم، فالكركم يُقلل نسبة تصبغ الجلد، أما دقيق الحمص يساعد على تقشير الرقبة ويُخلصها من الاسمرار ويشد المسام، والمكونات هي ثلاث ملاعق صغيرة من الكركم، وملعقة من دقيق الحمص، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكمية مناسبة من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • نضع في وعاء كلاً من دقيق الحمص، والكركم، وماء الورد ويتم خلطهم بطريقة جيدة.
  • نضيف إلى المزيج السابق عصير الليمون ويتم مزجهم جيداً.
  • نطبق الخليط السابق على الرقبة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • نغسل الرقبة بالماء الفاتر.
  • نكرر عمل الوصفة السابقة مرتين في اليوم.

وصفة العسل والليمون لتبييض الرقبة

المكونات هي خمس ملاعق كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وطريقة التحضير والاستخدام بأن نمزج كلاً من العسل، وعصير الليمون جيداً، ثم نطبق المزيج على الرقبة ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم نغسل الرقبة بالماء البارد.

وصفة الخيار

هي أحد أكثر وصفات لتفتيح الرقبة فاعلية، والمكونات هي حبة من الخيار، والقليل من ماء الورد، ثم نضع الخيار في الخلاط الكهربائي ويتم خلطه جيداً، ثم نخلط عصير الخيار مع ماء الورد بشكل جيد، ونغمس القطن في المزيج وندهن به الرقبة ويترك لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الرقبة بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *