قل وداعاً للكرش.. حل مشكلة دهون البطن العنيدة نهائياً في ست خطوات فقط

قل وداعاً للكرش.. حل مشكلة دهون البطن العنيدة نهائياً في ست خطوات فقط

حل مشكلة دهون البطن هي أكثر ما يؤرق راغبي الرشاقة، حيث يعتبر تراكم الدهون في منطقة البطن من أصعب الأمور التي تواجه الكثير من الأشخاص فهي لا تُفقد بشكل سريع، فهي تحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر كما إنها تحتاج إلى إتباع نظام غذائي للتخلص منها، لذا سنذكر لكم عدة نصائح يجب إتباعها للتخلص من دهون البطن العنيدة.

حل مشكلة دهون البطن

إليكم بعض النصائح التى ستمكن متبعيها من التخلص من دهون البطن نهائياً خلال شهر واحد فقط، وفقاً لما ذكره خبراء التغذية والأطباء حول العالم.

أخذ قسط كافي من النوم

الكثير من الدراسات أجريت حول هذه النوعية من الدهون ولكن جامعة ويك فورست الأمريكية توصلت إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات في اليوم يؤدي ذلك إلى تراكم دهون البطن على عكس من ينامون ثماني ساعات لا يعانون من تراكمها.

تناول الطعام ببطء

فيلزم على كل شخص لا يرغب في تراكم الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن أن يتناول الوجبات ببطء لكي يعرف كمية الطعام المستهلكة، كما إن تناول الطعام ببطء يؤدي إلى حرق الدهون بشكل سريع وفعال، وتناول كميات أقل.

تناول الوجبات الخفيفة

قديماً كان الاتجاه العام في التغذية هو ضرورة تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية لضمان زيادة مستوى الحرق، ولكن أثبت الطب الحديث عكس ذلك تماماً، فخير وسيلة للتخلص من دهون البطن هي الصيام المتقطع، وذلك لضمان ثبات مستوى الأنسولين في الدم عند حدود منخفضة، وبالتالي عدم الشعور بالجوع.

تناول كمية كافية من البروتينات

يجب أن تشتمل الوجبات في اليوم على كمية وفيرة من البروتين مثل الحليب أو البيض، فتلك الأطعمة تعطي شعوراً بالشبع لفترات أطول، وتضمن مستوى أنسولين ثابت في الدم.

الإكثار من تناول البرتقال

لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، ومع دخول فصل الشتاء يعد هو الفاكهة الأكثر انتشاراً، لذا يجب تناول البرتقال في حال الشعور بالجوع.

ممارسة الرياضة

يجب القيام بعمل العديد من التمارين الرياضية للتخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن، وشدها بشكل جيد، وأكثر الرياضات التي تساهم في حل مشكلة دهون البطن هي تمرين البلانك لمدة 30 ثانية كل يوم وتزيد بشكل تدريجي للوصول إلي دقيقتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *